أنت هنا

$3.99
أولويات الحركة الاسلامية في المرحلة القادمة
0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2010
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب "أولويات الحركة الاسلامية في المرحلة القادمة"؛ الصادر عن مكتبة "وهبة للنشر والتوزيع"؛ يقول الإمام القرضاوي في مقدمته:
ما كتبته هنا هو امتداد وتكملة ومتابعة لما كتبته من قبل عن الحركة الإسلامية خاصة ، وعن الصحوة الإسلامية عامة ، من كتب ورسائل ومقالات. والفرق بين الحركة والصَحْوَة أن الحركة تُعَبِّر عن جماعة أو جماعات منظَّمة . ذات أهداف محدَّدة ، ومناهج مرسومة . أما الصَحْوَة فهي تيار عام دافق يشمل الأفراد والجماعات ، المنظَّم وغير المنظَّم فبينهما ـ يقول علماء المنطق ـ عموم وخصوص مطلق ، فكل حركة صَحْوَة ، وليست كل صَحْوَة حركة ، والصَحْوَة إذن أوسع دائرة من الحركة وأكثر امتدادًا ، وهكذا ينبغي أن تكون . والصَحْوَة مدد ورافد للحركة وسند لها ، والحركة دليل وموَّجِه للصحوة ، وكل منهما يؤثر ويتأثر بالآخر ويتفاعل معه .
وأود أن أشير هنا إلى أمر مهم ، وهو أني أريد بالحركة الإسلامية الحركة بمعناها العام ولا أقصد حركة معيَّنة ، وإن كان أكثر تمثيلي بحركة الإخوان المسلمين ، لأنها الحركة التي نشأتُ فيها وعشتُ محنها ومنحها ، وخبرت الكثير من أحوالها قرابة نصف قرن من الزمان .
وقد جعلتُ عنوان البحث : أولويات الحركة الإسلامية في المرحلة القادمةولم أتقيد بـ العقود الثلاثةكما طُلِبَ مني . لأني لا أوافق على مثل هذا التحديد الصارم في هذا الزمن السريع التغير .