أنت هنا

$6.99
إدارة الموارد البشرية

إدارة الموارد البشرية

4
Average: 4 (1 vote)

تاريخ النشر:

2015

isbn:

978-9957-18-327-1
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " إدارة الموارد البشرية " ، تأليف د. مجيد الكرخي ، والذي صدر عن دار المناهج للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

تحظى الموارد البشرية باهتمام كبير لدى الإدارات والمنظمات والشركات والمؤسسات الحكومية والأهلية في الوقت الحاضر نظرا لما تحمله من تأثير على نجاح تلك الجهات في مختلف الأصعدة وعلى رأسها إنتاجيتها ومستقبلها واستقرارها وحياة وديمومة القوى العاملة فيها.

وقد وجدنا أن موضوعا كهذا يستحق الدراسة والبحث نظرا لعلاقته الحميمة بالجوانب التخطيطية والتنظيمية للمنظمة واتصاله بالعلوم الإدارية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من العلوم ذات صلة بها وتشكل مركز الصدارة والعناية من قبل المختصين في حساب مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.

 وقد ارتأينا تقسيم فصول الكتاب لتغطي (14) فصلاً، تناولنا في الأول منها مدخلا للموارد البشرية ثم انتقلنا إلى كيفية وضع خطة إستراتيجية  لهذه الموارد من قبل المنظمة وشرحنا امتدادات  تلك الخطة لتشمل الإدارة التي تعني بهذا الشأن والمنظمة ككل، ومن ثم ذهبنا إلى الطرق المختلفة لتحديد احتياجات المنظمة من القوى العاملة ،وبعد ذلك تناولنا موضوع تصميم وتوصيف الوظائف كجزء من المهام الرئيسية لإدارة الموارد البشرية لتتمكن من تقديم هذه الإدارة صيغا واضحة وجذابة لاستقطاب العاملين بهدف الوصول بالمنظمة إلى الصيغ الأفضل  لتشغيل الأيدي العاملة.