أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
استخدام الفلاش في التعليم
3
Average: 3 (1 vote)

تاريخ النشر:

2014

isbn:

978-9957-573-19-5
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب " استخدام الفلاش في التعليم " ، تأليف خالد محمد الرواضية ، والذي صدر عن دار العنقاء للنشر والتوزيع .
ومما جاء في مقدمة الكتاب :
 سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، اللهم علمنا ما جهلنا وانفعنا بما علمتنا . . . والصلاة والسلام على معلم البشرية الخير محمد صلى الله عليه وسلم وبعد :
نظرا ً لفقر المكتبة العربية بكتب تشرح برنامج الفلاش واستخدام الوسائط المتعددة (الصوت، الصورة والنص . . .) جاء هذا الجهد المتواضع أضعه بين يدي من يريد تعلـّم ما هو جديد لغايتين : الأولى تعلم برنامج الفلاش 8 والأخرى : استخدام إمكانات البرنامج في توظيف الحاسوب في التعليم .
وحتى تكون المهارات المكتسبة من هذا البرنامج ذات جدوى فقد آثرت أن يكون الشرح على مميزات هذا البرنامج في جعل الحاسوب وسيلة تعليمية ويصبح ما نتعلمه من هذا البرنامج شيئًا نضيفه في تصميم قطع تعليمية تخدم هدفًا  تعليميًا  واحدًا  أو أكثر .
طبيعة مهنتي – معلما – اقتضت عليّ أن أطور نفسي وأتابع ما هو جديد وما أحتاجه من وسائل تعليمية تساعدني على أداء رسالتي، فأردت أن انقل ما تعلمته في هذا المجال عبر هذه السطور إلى من أراد أن يشاركني فرحة تعلم ما هو جديد في سبيل تطوير أداء رسالة التعليم .
يتكون هذا الكتاب من أربعة وعشرين فصلا ً، أستطيع فصلها لجزأين، الأول لإنتاج دروس إلكترونية بطريقة العرض المتواصل دون تفاعل بين المستخدم والدرس لمن ليس له دراية بالبرمجة من الفصل الأول للفصل الرابع عشر، أما الجزء الثاني فيه من التفاعل بين المستخدم والقطعة التعليمية باستخدام لغة (Action Script) ما يضيف نوع  من التشويق في التدريس باستخدام الحاسوب، اتبع الكتاب طريقة الشرح خطوة ً بخطوة، حيث تكون الخطوة في تصميم القطعة التعليمية والشرح عليها وصورة توضيحية أُخذت من شاشة الحاسوب،كما أن الصور تمت تسميتها لسهولة الرجوع للخطوة التي تقوم بها وتتابع التصميم بتسلسل ٍواضح ٍ.