أنت هنا

$3.99
الأمثال العامية في جبل عامل

الأمثال العامية في جبل عامل

5
Average: 5 (1 vote)

تاريخ النشر:

2013

isbn:

978-9953-71-849-1
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " الأمثال العامية في جبل عامل " ، تأليف جعفر محسن الأمين ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرأ من مقدمة الكتاب :

حرصاً على حفظ التراث الشعبي العاملي وللحؤول دون ضياعه ، دوّن المرحوم والدي ما استطاع من هذا التراث ، فسجل بأمانة من ضمن ما سجله على اوراقه ودفاترة ، مجموعة من الامثال العامية تماماً كما سمعها دون ان يتصرف بها .
لم يراجعها الوالد او يعدها ليصدرها في كتاب ، اذ اعتبر ذلك خطوة لاحقة ليس لها طابع الاستعجال ، يمكن ان يقوم بها فيما بعد هو او اي شخص آخر من بعده ، لذلك كان تركيزه على جمع الامثال وتدوينها قبل اندثارها ونسيانها برحيل الاجيال التي كانت تتداولها .
لم يحظ والدي بالفرصة المناسبة ولا بالعمر الكافي ليخرج عمله الى حيز النور ، بعد وفاته ، بادر صديقه الاستاذ جواد صيداوي عام 2004 الى اعداد هذه الامثال والتقديم لها ونشرها كما وردت في المخطوطة دون اي تعديل او تدخل منه ، لتصدر في كتاب بعنوان " الامثال العامية في جبل عامل " .
بعد نفاذ الطبعة الاولى عزمنا على اصدار الكتاب في طبعة ثانية ، وعمدنا الى تصحيح النصوص وتنقيحها من الاخطاء المطبعية والشوائب الاخرى ، آملين ان نكون قد وفقنا واصبنا فيما سعينا اليه .

(بيروت في 2/1/2013) 
أكرم الامين