أنت هنا

$0.00
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
الإعلام وهوية الأمة

الإعلام وهوية الأمة

3.92855
Average: 3.9 (14 votes)

تاريخ النشر:

2010
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system
كتاب مجاني
$0.00
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

عل أحداً في عصرنا لا يجادل في أثر الإعلام وأهميته، على الفرج وعلى الأسرة وعلى المجتمع. ويوماً بعد يوم يتعزز هذا الأثر مع انتشار وسئل الإعلام وتنوعها. حيث لم يعد أحد ينجو من أثرها المباشر وغير المباشر.
ولعل الوسائل الأحدث في الإعلام: الفضائيات والإنترنت من أخطرها ولا سيما على الشباب الذي شغف بها إلى حدّ الإدمان، مما يجعل من المهم بل من المهمات الأساسية أمام الدعاة أن يقفوا عند هذه الظاهرة ويُحسنوا توظيفها لخدمة دين الله، ولصدّ ما يهطل على الجيل الجديد من السماء الملوثة بالفضائيات الهابطة من أنماط السلوك المنحرف التي تقدم إليهم في برامج ومسلسلات كأنها دورات عملية في السلوك، يرونه، ويخزّنونه ثم يمارسونه في حياتهم من غير إحساس بحياء أو خروج عن القيم لأنهم يرون أن ما يقومون به معترف به مشروع، ولولا ذلك لما عرض عليهم في وسائل الإعلام!!
ومن الملاحظ أن "الإسلاميين" تأخروا كثيراً في دخول عالم الإعلام بوسائله المتعددة، وإن كان لهم حضور مبكر في الإعلام المقروء، لكنهم تأخروا في المسموع والمرئي، وإن كانت هناك محاولات لتقديم إعلام إسلامي تشوبها بعض الشوائب في القصد والشكل والمحتوى لكنها (تجارب) يتدرب فيها إعلاميون كلنا أمل أن يقدموا الجديد الذي يرتقي إلى الإسلام دين الله الذي يستحق منا جميعاً أن نقدمه في أرقى صورة، وأكثرها إتقاناً ونقاء.
إن هذه الرسالة القيمة تعالج هذا الموضوع المهم (الإعلام وهوية الأمة) حيث يقدم فيها فضيلة المستشار عبد الله العقيل تصوراً متكاملاً عن الإعلام الإسلامي نشأته والحاجة إليه وأسسه وقواعده وأهدافه وخصائصه ووسائله وأساليبه والمعوقات التي تقف أمامه، ويقف وقفة خاصة مع مسؤولية الصحفيين.