أنت هنا

$4.99
الهروب وراء الظلام

الهروب وراء الظلام

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2012

isbn:

978-9957-551-57-5
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " الهروب وراء الظلام " ، تأليف محمد نور عبد الله رمضان ، والذي صدر عن دار الجنان عام 2012 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:

الجريمة

بصعوبة بالغة استطاع ترويض الكلمات المستأسدة النافرة والتي حاول مراراً أن يجعلها أسيرة طائعة ولكنها كانت تتمرد دونما سبب غير أن لسانه المربوط لم يتمكن منها فتجد الفرصة مواتية وتهرب وفي أحيان كثيرة تتوارى.
لم يدر بأن السائل الأبيض الشفاف الذي يرشفه من الكأس اللامع كل يوم هو السبب الرئيس في كل ما يحدث له . مرات عديدة عقد مقارنة بين حالتي الوعي واللاوعي التي كان يعيشهما في يومٍ واحد ، إلا أنه لم ير فرق شاسع سوى أن الأولى كانت تشعره بالملل والكآبة والفراغ المقيت أما الأخيرة فكانت تغمره بالسعادة والنشوة.
أيام وليال عديدة أغلق على نفسه غرفته الضيقة الخانقة وذلك ليضع حداً للضياع الذي يعيشه والشعور بالذنب الذي يغزوه حيثُ أن غرفته تلك لا تسع إلا لسرير صغير وطاولة متهالكة يضع عليها ذلك السائل اللعين ويرابط أعلاها كوب صغير لا هو بالنظيف ولا المتسخ.
لم يكن له أصدقاء يخالطهم غير الذين يقابلهم في جلسة الكؤوس النتنة لذا كان يشعر بالرتابة عندما ينفرد بذاته وأن الكلمات التي تتمركز في نفسه تظل داخل سجنها الكبير ، شفاهه التي تنطقها تظل مغلقة تجف العبارات على أعتابها فكان يفتح فاه من وقت لآخر ليتأكد من أنه ما زال قادراً على الحديث.
بيد أنه لم يصمد طويلاً أمام المغريات التي تتراءى له فتلك المرأة التي تعد الخمر تجعلهم يتسابقون للقدوم إلى دارها المشئومة ، فهي توزع لهم ابتسامتها الساحرة بالتساوي كتوزيعها لكؤوس الخمر . الكل يظن بأنها أصبحت ملك فؤاده وخليلته وحده فكانوا يدفعون لها ما يجمعون من مال دونما حساب بل يضعون كل ما يملكون بين يديها وعندما تفيد أي منهم بأن ما يملك من نقود قد نفد لا يتردد في أن يحصل على أموال جديدة بأي أسلوب سواء أكان بالعمل الشاق المُضني تحت هجير الشمس الحارقة أو زمهرير الشتاء القارس أو بالسرقة أو الاحتيال .