أنت هنا

$6.99
بياض الليل سواد النهار

بياض الليل سواد النهار

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2013

isbn:

978-9953-71-848-4
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " بياض الليل سواد النهار " ، تأليف غادة صديق رسول ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع عام 2013 ، من أجواء الرواية نقرأ:
حين حل صباح اليوم التالي، كان الثلج قد توقف عن التساقط منذ ساعات. وكانت المتاجر قد فتحت أبوابها. شوهد بعض الأفراد وهم يتنقلون بين المنازل، أو يقصدون السوق القديم. وقبل أن ينتصف النهار كان النشاط على أوجه، لتعويض اليومين الأخيرين اللذين كانا بمثابة حبس إجباري، سببهُ الثلج. في القهوة خانة الوحيدة للبلدة الصغيرة، كان الحديث عن وفاة زبيدة خاتون، وقدوم قريبتها من مدينة بعيدة، الحدث الأساسي الذي طغى على بقية الأحاديث. كان أغلب الجالسين في القهوة خانة ينتظرون قدوم المختار، لأنه الشخص الوحيد الذي شاهد القريبة التي حضرت في اليوم السابق. لم يشعر الرواد بالسأم حين طال انتظارهم لحضور المختار، فمصطفى الحلاق زودهم ببعض المستجدات التي أثارت فضولهم وأنستهم كل شيء عن المرأة الغريبة، وعن وفاة قريبتها.
– يقال إن النهر سيبقى متجمداً أربعين يوماً. ورمضان صاحب الكلك، أكثر المتضررين، فهو هناك عند الضفة منذ الفجر، يحاول زحزحة الكلك، لكنه يأبى أن يتحرك ولو شبراً واحداً، فالثلج التصق به، كأنه وإياه قالب واحد. والرجل منكوب، فأخشاب المركب فسدت، وعمله توقف، على خلاف الصيادين، إذ لا يزال بإمكانهم إعطاء الأسماك هدنة، والتوجه إلى الجبال لاصطياد الطيور.