أنت هنا

$3.99
بيروت العروبة والحرية

بيروت العروبة والحرية

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2005

isbn:

978-9953-71-055-4
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " بيروت العروبة والحرية " ، تأليف فؤاد شبقلو ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرأ عن الكتاب :

كان المؤلف من أصدقاء كمال جنبلاط المقربين، وبالأخص مرحلة الحركة الوطنية ونضالاتها. وبعد جريمة اغتيال كمال جنبلاط، اعتاد المؤلف أن يوجه له رسالة سنوية في يوم ذاكره، هي بمثابة (تقرير سياسي اجتماعي) حول الوضع في لبنان والوطن العربي. وتكشف هذه الرسالة جوانب من شخصية جنبلاط وفكره ومواقفه، وجوانب من تحولات الأوضاع وتطوراتها بعد استشهاده.
العيب الوحيد في هذا الكتاب أن "فؤاد شبقلو" لم يقل كل ما يعرف، إنه يعرف الكثير عن الكثير من الملفات، الكثير من التيارات، الكثير من أصحاب الألقاب المفخمة، الكثير من الوجاهات وأبناء البيوتات، فضلاً عن العامة من الدهماء وأبناء السبيل.
إنه يعرف الكثير من الأسرار عن حركة المال والمصارف، السماسرة وأبطال الصفقات، المرابين ومبيضي الأموال والمرتشين. إنه يعرف ما يجعله يخاف من قلمه... ويجعلنا نخاف من أن يقول ما لا تجرؤ على كتابته...
ربما لهذا كله كانت "العهود" جميعاً تتجنب "فؤاد شبقلو" عندما يأتي اختيار من تزكيهم للنيابات والوزارات والمناصب التي تدر ذهباً. تبدلت الأحوال، سقطت الأنظمة وجاءت أنظمة "مضادة" زالت "دول" وقامت "دول" مختلفة في "منطلقاتها" و"شعاراتها" و"رجالاتها"، وظلت "مواصفات" فؤاد شبقلو غير مقبولة.. حتى طلب منه المعونة بل النجدة للتغلب على بعض المآزق وبعض الأزمات وبعض النقص في الخبرات وفي... الرجال!