أنت هنا

$10.99
ديتليف ميليس التحقيق والتداعيات

ديتليف ميليس التحقيق والتداعيات

المؤلف:

5
Average: 5 (2 votes)

تاريخ النشر:

2006
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

ديتليف ميليس التحقيق والتداعيات، لـمـاذا.. هذا الكتاب؟؛ لأن جريمة اغتيال الشهيد الكبير هزّت كيان كل مواطن لبناني، وزلزلت صورة المستقبل عند كل عروبي يهمه التقدم والتطور لهذا المجتمع.. أصبح الوصول إلى الحقيقة في كشف الجناة هاجس كل شرائح المجتمع المخلصة للوطن.. وبالتالي صار الشغل الشاغل لكل مواطن، البحث عن الحقيقة إما بالتحليل أو بسرد الوقائع المستقاة كلٌ على هواه..
وما يميِّز لبنان عن محيطه، ديمقراطيته المفرطة، بحيث أصبح كل صحافي محققاً، وكل قارئ لتقرير صحفي قاضياً، وحيث تختلط الوقائع والقرائن بالتحليلات والشائعات، ترانا نبحث ونحلل وننقب في المعطيات المحيطة بالتحقيق (بكل تعقيداتها وتشعباتها والتباساتها)، كلٌ على طريقته لإقناع نفسه بالوصول إلى حقيقة منفذي هذه الجريمة الكبيرة بحجم الوطن.
كان لا بد لنا من إصدار كتاب يوثــّق هذه المرحلة المرة من تاريخ لبنان المعاصر بجميع اتجاهاته الفكرية والسياسية، لأن التاريخ لا ينسى.. فكيف بنا ونحن نعيش مرحلة انتقالية بكل طروحاتها وميولها نحو التحرر، بعد ما عايشنا مرحلة النمو والعمران..
إن كل ما يهمنا من إصدار هذا الكتاب هو توثيق خطوات التحقيق وتداعياتها بكل تجرد وحيادية، ونعترف بانحيازنا المطلق للوصول إلى الحقيقة التي أصبحت هاجسنا اليومي..
الحقيقة التي لا يكرهها ويخاف منها إلاّ المجرم الذي لا يضمر لنا إلاّ الشر، ولعالمنا العربي الضغينة والتخلف.