أنت هنا

$5.99
ريحانات مدرسة النبوة

ريحانات مدرسة النبوة

5
Average: 5 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2013

isbn:

978-9957-752-91-7
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " ريحانات مدرسة النبوة " ، تأليف نوال نوري عزت العبيدي ، والذي صدر عن دار غيداء للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

قال تعالى: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا)

أن " التاريخ الإسلامي المعاصر وتاريخ الصحابة والصحابيات خاصة" يمثل خطوة عميقة في بعث هذه الأمة، فهو يدفع الأمة المسلمة لان تقوم مره أخرى، وتنفض غبار الغفلة، وتستعيد قوتها لتقود العالم كله إلى خير الدنيا والآخرة.

فأصحاب النبي خير جيل عرفته البشرية وهم خير الخلق بعد الأنبياء والمرسلين – فصلوات الله عليهم – قوم اختارهم الله لصحبة النبي ابرهم قلوباً وأعمقهم فكراً. ونحن نعيش في زمن نفتقد فيه الى القدوات الصالحات. والكتابة عن هؤلاء العظيمات والكشف عن صفحاتهن الناصعات التي سطروها على صفحة التاريخ بسطور من نور لهى الواجب الذي يحتمه علينا هذا العصر الذي تعيش فيه أفكار واضطراب الموازين وموالاة الكافرين- فقد ابتعدت الأمة كثيرا عن مصدر عزها ونبع شرفها ومعين كرامتها فقد أذلها الله. في الوقت الذي عز الله أصحاب الحبيب علية الصلاة والسلام لما ساروا على منهج الله واهتدوا بهدي رسوله r هذه باقة عطرة من الصحابيات r، فكل صحابية زهرة نبتت في حقل الإسلام نفذت من نبعين صافيين – كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وعطرها الأيمان والتوحيد.