أنت هنا

$8.99
شخصيات صهيونية (13)  مذكرات اسحق شامير

شخصيات صهيونية (13) مذكرات اسحق شامير

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2015

isbn:

978-9957-415-19-8
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " شخصيات صهيونية (13)  مذكرات اسحق شامير " ، ترجمة: دار الجليل ، والذي صدر عن دار الجليل للنشر والدراسات والأبحاث الفلسطينية ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

المستقبل - التجارب التي اجتزتها على مر السنين، أو الاحداث التي حركتني وكونت حياتي - لم تكن لتخطر ببالي في ايام طفولتي وصباي في البلدة البولندية الصغيرة التي ولدت فيها عام 1915 روجينوي، إحدى القرى الشرق أوروبية التي تنقلت عدة مرات ذهاباً واياباً بين روسيا وبولندا، كانت صغيرة إلى درجة أن أي قطار لم يتوقف فيها.

لم يكن فيها، في ايام طفولتي، أي ذكر للمواصلات العامة المنظمة، ولا للسيارات الخاصة. وعندما كنا نريد الخروج منها كنا نستخدم العربة.

كان عدد سكان روجينوي (5000) نسمة، منهم (3500) يهودي. كانوا يعيشون من اعمال متنوعة، غير أن أياً منهم لم يكن يُعد من الاثرياء.

والدي، شلومو يزرنيتسكي، كان يملك مصنعاً صغيراً لصناعة الجلود، وحسب المعايير المتواضعة جداً لتلك البلدة، أُعتبرت أسرتنا ثرية جداً.

كنا ثلاثة اولاد - شقيقتاي الأكبر مني، مريم ورفقة، وأنا في بيت دافىء، كان دائما يعج بالناس. اذ كان دائما يوجد عندنا أشخاص من الخارج.....

رجال، جاءوا للتشاور مع والدي واحتساء فنجان من الشاي معه، أو ليطلبوا منه التوسط في خلافات محلية.... أصدقاء وصديقات شقيقتي، أو نساء جندتهن والدتي لأعمال خيرية.