أنت هنا

$8.99
 شخصيات صهيونية (15) ايهود باراك - رئيس الوزراء الإسرائيلي

شخصيات صهيونية (15) ايهود باراك - رئيس الوزراء الإسرائيلي

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2015

isbn:

978-9957-415-21-1
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب "  ايهود باراك - رئيس الوزراء الإسرائيلي "  ترجمة: بدر عقيلي و نور البواطلة ، والذي صدر عن دار الجليل للنشر والدراسات والأبحاث الفلسطينية ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

شاءت الأقدار أن نبدأ قصة حياة ايهود براك الشخصية - والذي قضى عمره في القتال - بالدم. ولا زال والده "يسرائيل بروج" يتذكر ذلك جيداً حتى اليوم.

حدث ذلك في عالم آخر، بعيد كل البعد عن حقول الكيبوتس في السهل الأوسط، والذي قضى فيه جل أيامه. ولد يسرائيل عام ١٩١٠ في قرية بوشيلط في لتوانيا، و كانت آنذاك جزءاً من روسيا البيضاء، التي كانت تمر بأحداث جسام. ورغم رياح الثورة البلشفية العاتية التي بدأت تهب على روسيا، إلا أن هذه الرياح لم تعكس آثاراً كبيرة على حياة الجالية اليهودية الكبيرة في القرية والتي بدأت تتذوق بداية الرفاه الاقتصادي. وقد كان من بين سكان القرية من توفر لديهم المال الكافي لشراء قطعة ارض صغيرة، أو شراء حصان أو بقرة والعمل في الزراعة.

وعلى بعد عدة كيلومترات من بوشيلط كانت تقوم عاصمة اللواء (بونيبز)، وهي مدينة حاخامات معروفة، وقد انطلق منها بعد سنوات معدودة رؤساء الطائفه (الحرادية) - المتدينون الورعون-وهم الذين أقاموا في إسرائيل تباشير الطائفة الحرادية، والمدرسة الدينية الكبيرة، ذات التأثير الواسع "بونيبز" والتي يترأسها الحاخام اليعازر شاخ.