أنت هنا

$3.99
عام من الذل والانخداع

عام من الذل والانخداع

0
لا توجد اصوات

isbn:

978-9933-10-482-5
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " عام من الذل والانخداع " ، تأليف عبدالله الصالح العثيمين ، من اصدار دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع ، نقرأ من الكتاب :

هذه مقالات سبق أن نُشِرت أسبوعياً - إلا ما ندر منها - في صحيفة الجزيرة الغَرَّاء طوال عام شهد أحداثاً مأساوية حدثت لأُمَّتنا. وكان من أفظع تلك الأحداث - إن لم يكن أَفظعها - ذلك العدوان الصهيوني الإجرامي على غَزَّة المُؤيَّد تأييداً واضحاً من المُتصهينين الغربيين وفي مُقدَّمتهم قادة الولايات المتحدة الأميركية.

وكنت قد بدأت الكتابة الأسبوعية المتناولة لقضية فلسطين.. قضية أُمَّتنا المحورية.. والقضايا المرتبطة بها ارتباطاً وثيقاً في مُستهلِّ عام 2001م. وكانت أول مقالة من تلك المقالات بعنوان "أميركا وإسرائيل". وقد تَكوَّن من مجموعها طوال عقد من الزمن الشيء الكثير. فَأَصدرت منها ما أَصدرت في خمسة كتب أولها عنوانه خواطر حول القضية ، وآخرها مقالات عن قضايا عربية . ومما أُشِير إليه في مُقدَّمة الكتاب الأول إثبات المقاتل العربي مقدرته في حرب 1973م، التي لم تُؤتِ ثمارها المَرجوَّة؛ إذ تلاها - بعد ست سنوات - تَحقُّق حلم الكيان الصهيوني الكبير؛ وهو خروج مصر بكل ثقلها المُختلف الوجوه من ميدان المُواجَهة مع ذلك الكيان. ثم توالت الكوارث. وكان من أفدحها احتلال جيش صدام للكويت الأمر الذي كان من نتائجه المُدمِّرة انفراط عقد التضامن العربي أكثر فأكثر، وإطلالة الإقليمية المقيتة برأسها أسوأ فأسوأ، وتَرسُّخ الهيمنة الغربية - وفي طليعتها الأميركية - في أقطار أُمَّتنا أعمق فأعمق.