أنت هنا

عبدالرحمن بن محمد بن علي الهرفي

حياة الكاتب عبدالرحمن بن محمد بن علي الهرفي

كاتب سعودي وداعية بمركز الدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية بالدمام، وهو خريج جامعة الإمام محمد بن سعود، له مجموعة من المؤلفات، والده الدكتور محمد الهرفي.
كتاب " أحكام الصيام"
يشرح لنا أحكاما متعلقة بالصيام والصائم، كي يدرك الصائم منه كل الأجر وأتمه بمراعاته لهذه الأحكام، التي تنوعت بين الوجوب والاستحباب، وبين إيضاح أحكام تخص التخفيف على المسلم الصائم، وهذا من قبيل الرحمة بالأمة.
رمضان شهر الصوم الفضيل، شهر البركة وزاد الإيمان السنوي، وشهر الرحمة والسكينة والسلام، شهر فرض الله فيه عبادة الصيام، وأمر أمة لا إله إلا الله، بالتضرع له بالجوع، لتهدأ باقي جوارحه، وتسكن روحه المشتعلة، ويكبح جماح الكبر في نفسه الأمارة بالسوء، فيتأمل في خلق روحه، ويشرذم نوازع الشر فيها، فتذهب عن بصيرته غفلته، ليبصر نور الرحمة والحب والمغفرة...
كتاب" أحكام الصيام" للشيخ عبد الرحمن بن محمد بن علي الهرفي، المولود في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، والحاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الأحساء وتعين بوزارة الأوقاف تحت مسمى وظيفة " داعية". وقد درس الشيخ عبد الرحمن الهرفي على يد العديد من المشايخ، العلوم الإسلامية المتنوعة، من علم الحديث وأصول الفقه والعقيدة.