أنت هنا

$8.99
علم النفس السياحي
4
Average: 4 (1 vote)

تاريخ النشر:

2012
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

ازداد الاهتمام في الآونة الأخيرة بصناعة السياحة نظراً لأهميتها الاقتصادية ولكونها تحقق أرباحاً كبيرة تدعم الاقتصاد الوطني لبعض الدول على اعتبار أنها مصدر من مصادر الدخل القومي .
كما أن الاهتمام شمل كل المساعي التي تهدف إلى رفع مستوى السياحة علمياً وفنياً وعملياً . فاستعانت ببعض العلوم الاقتصادية , كالتسويق وفن تقديم الخدمات , ونشر الوعي السياحي بين المواطنين , وغيرها من العلوم ذات الصلة بالعمل السياحي .
ولا شك أننا ندرك أهمية علم النفس في قطاع السياحة خاصة في هذه الظروف التي نتطلع فيها إلى بناء اقتصاد قوي مبني على أسس قوية ودعائم علمية متطورة حديثة .
والهدف من كتاب علم النفس السياحي هو تعريف القارئ بمفاهيم ونماذج ونظريات أساسية يتضمنها علم النفس لغرض مساعدة المؤسسات السياحية على تحقيق أكبر مستوى ممكن من الجذب السياحي والكفاءة في تقديم الخدمات وإدارتها .
لقد حاولنا جاهدين من خلال خبراتنا الأكاديمية بحكم كون المؤلفة عضو هيئة تدريس في كلية الآداب والعلوم في جامعة المرقب . كما أن لها مساهمات في العمل السياحي الأكاديمي خاصة في إعداد الدورات التدريبية للمرشدين السياحيين وإعداد محاضرات في سلوكيات السائح و المرشد , ونشر الوعي السياحي مستفيدة من المناقشات مع المختصين والمرشدين السياحيين , وأصحاب المكاتب السياحية . مما ساعد على إصدار كتاب علم النفس السياحي وهو محاولة متواضعة لإثراء القطاع السياحي وطلبة كليات السياحة والفندقة والدارسين والباحثين بما تضمنه هذا الكتاب من معلومات وحقائق في المجال النفسي لصناعة السياحة .