أنت هنا

$5.99
فازع شهيد الإصلاح في الخليج

فازع شهيد الإصلاح في الخليج

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2009
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

رواية "فازع شهيد الإصلاح في الخليج"، أحداث هذه الرواية تقع في زمن افتراضي.. لربما ما بعد عام 2050. وفي مكان افتراضي في منطقة الخليج العربي. إن تشابهت شخصيات الرواية مع شخصيات في المنطقة حالياً فهذا ليس من عيوب الرواية. نقرأ منها:
شُلت الحركة في المملكة بأسرها. انتشرت المخلفات والروائح الكريهة نتيجة إضراب عمال البلدية وعدم تحرك السيارات. المستشفيات غصّت بالجرحى نتيجة المواجهات مع رجال الأمن، بينما هرب الأطباء والممرضون إلى الدول المجاورة أو إلى بلدانهم. العاطلون عن العمل من الوافدين شكلوا عصابات لنهب البيوت والمحال التجارية. بعضهم بدأ يمارس القتل العشوائي من أجل النقود. السائقون يهربون بالفتيات ويقومون باغتصابهن في الصحراء ثم يقتلنهن. توقفت الصحف نتيجة هروب الموظفين والعمال والصحافيين. الانفجارات لاتتوقف وشاحنات الجنود تسبر الشوارع الرئيسية في (ذلول). يتهاوى اقتصاد المملكة، تتوقف مصافي النفط فيها. البنوك العالمية تجمّد أرصدة الدولة، وأحاديث عن انقلاب عسكري. جماعة آسيوية متطرفة تهاجم المتاجر في المولات وتحرقها بعد أن تنهب محتوياتها. أصحاب الملايين من الأجانب يقومون بتحويل أرصدتهم إلى الخارج ويبيعون منازلهم وشققهم بثمن بخس ويغادرون المملكة على وجه السرعة. الحرائق تطال مبنى البرلمان وكذلك إحدى الجامعات الأمريكية.
عمليات القتل العشوائية لا تتوقف، ولا تفرق بين إنسان وآخر. الجميع في الفوضى سواسية !؟ كان أغلب الضحايا من المواطنين! بعض المواطنين بدأ يتحدث بالإنجليزية ويلبس الملابس الغربية تلاشياً لمواقف القتل أو الإعتداء. الجنود الأجانب في الجيش بدأوا في تهريب الأسلحة لمواطنيهم أو الأحزاب والجمعيات التي يتبعونها. (ذلول) غدت ثكنة عسكرية.