أنت هنا

$0.00
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
في ظلال رسائل النور

في ظلال رسائل النور

4.4
Average: 4.4 (5 votes)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2012
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system
كتاب مجاني
$0.00
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

هذه مقالات كتبتها في سلسلة ما أكتبه من مقالات في جريدة الدستور الأردنية منذ عام 1999م،وألقيت في برنامج: طريق النور في إذاعة القرآن الكريم التابعة لإذاعة المملكة الأردنية الهاشمية، وقد رأيت أن أطبعها في كتاب لعلها تصل إلى من لم يطلع من قبل على ما نشر في الجريدة أو بث في الإذاعة، ولم يطلع على المدونة.يستثنى من هذا المقالان الواردان في القسم الأول من الكتاب فقد قدم أحدهما: دروس من حياة الأستاذ النورسي إلى مؤتمر: رسائل النور وتجديد الخطاب الديني المعاصر "الذي عقد في القاهرة عام 2009 م،وألقي الآخر في الندوة الثالثة للأكاديميين الشباب في إسطنبول في العام 2011م، وقد رأيت أن أجعلهما في بداية الكتاب لكونهما يعرفان بالأستاذ النورسي، رحمه الله وبرسائل النور.
ولا يخفى أن عنوان الكتاب (في ظلال رسائل النور) يدل على أن محتواه ليس أكاديميا يقوم على البحث العلمي بجمع ما قاله آخرون، أو تحليل النصوص تحليلا وفق مناهج معينة، بل محتوى الكتاب دعوي أنطباعي يأخذ بيد القارئ إلى بساتين رسائل النور، ويسعى إلى البوح بما يفتح الله تعالى من المعاني، مع الحرص أحيانا على نقل نص طويل من كلام الأستاذ سعيد النورسي، رحمه الله، لإشراك القارئ في ما تجلى من المعاني، أو أفاضت النصوص من الأنوار أو أثارت من المشاعر.
والأمل أن يؤدي هذا الكتاب ما أريد له من المقاصد وأهمها تقريب رسائل النور إلى القراء، ودفعهم إلى قراءتها مباشرة. وكم سمعت من يشكو أحيانا من أنه يجد من عمق الرسائل ما يحول بينه وبينها. وأنا أستذكر هنا قولا للأستاذ بديع الزمان سعيد النورسي، رحمه الله،الذي أحس بذلك فشبه حال من يقرأ الرسائل بحال من يدخل بستانا، فإن كان من قصار القامة نالت يده ما دنا من الثمرات، وإن كان طويل القامة امتدت يده إلى الثمرات التي على الأغصان العالية، ولا يخرج أحد من بستان رسائل النور من غير أن يناله من خيراتها بإذن الله.

(من مقدمة الكتاب)