أنت هنا

د محمد الجباوي

د محمد الجباوي

حياة الكاتب :

من مواليد العراق سنة 1943 درس البكالوريوس والماجستيرفي جامعة بغداد ثم حصل على الدكتوراه من جامعة مانجستر عام 1980 ثم عمل في داءرة التخطيط والهندسه في وزارة البلديات في العراق بعدها استاذ في قسم العماره في الجامعه التكنلوجيه مع اشغال رئيس الدائره الثقافيه فيها. في عام 1990 انتقل للعمل في جامعة قاريونس في بنغازي قسم الهندسه المعماريه ثم الانتقال الى جامعة العلوم والتكنلوجيا الاردنيه للعمل في قسم الهندسه المعماريه ثم الانتقال الى ماليزيا لتاسيس قسم العماره في جامعة يو بي ام ثم الانتقال الى نيوزلنده للعمل في كونسل مدينة كرايس جريج وبعدها العمل في المعهد التقني العالي .

في هذه المسيره تم تاليف اربعة كتب منشوره عن العماره المعاصره وعمارة المدينه واساليب التصميم المعماري واساليب تصميم المبنى . تم نشر عدد من البحوث في مجلات علميه مثل مجلة الجامعه العربيه ومجلة البحث العلمي  والموسوعه العلميه للعماره المحليه . تم حضور عدد من المؤتمرات العلميه في اشبليه وطوكيو والقاهره وعمان والكويت و بغداد . نضمت عدد من الدورات العلميه في التعليم  المستمر في العراق وليبيا ونيوزلنده جامعة كانتربري عن العماره الاسلاميه وكيفية اعداد التصاميم الاساسيه للمدينه واساليب رفع المستوى البيئي للمستوطن البشري .

عضو جمعية المخططين والتصميم الحضري الامريكيه وعضو جمعية المعماريين الاستراليه وعضوا في المنظمه العالميه للاسكان كما تم عتمادي خبيرا في منظمة المستوطنات البشريه التابعه للامم المتحده