أنت هنا

$4.99
ما هو العلم - رحلة التفكير العلمي

ما هو العلم - رحلة التفكير العلمي

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2009

isbn:

978-9953-71-418-9
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " ما هو العلم - رحلة التفكير العلمي " ، تأليف د. نزار دندش ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع عام 2009 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:
بعد قراءة هذا الكتاب والتمعن به، رأيت بأنه يهدف إلى نشر الثقافة العلمية ووضعها في متناول الجميع. لم يتفق المتعاطون مع الثقافة على اعطاء هذه الكلمة تعريفاً واحداً جامعاً يغطي المواضيع الواسعة التي يشملها هذا التعبير. فاذا كانت الثقافة هي التمكن من العلوم والآداب والفنون فالمثقف هو الشخص الذي صار حاذقاً في الاختصاص الذي يعالج. وقد كثرت الاختصاصات لدرجة صعب على الكثيرين حصرها بعد أن تجاوزت المئتين بنظر المشتركين باحد مؤتمرات اليونسكو التي بحثت موضوع دور التربية في نشر الثقافة.
الأستاذ الدكتور نزار دندش الذي كتب عن التلوث الكهرومغناطيسي سنة 2004 وعن البيئة سنة 2005 وعن سموم في طعام الانسان سنة 2007، لم يكتف بهذا القدر من المعلومات الشيّقة والحديثة عن مواضيع تهم مختلف طبقات المجتمع بل حاول بطريقة فذة إيصال ما يفكّر به إلى القرّاء، بوضعه رواية سلسة يفهمها بسهولة ودون عناء كلّ قارئ. أقصد روايته "حوار في الممنوعات" سنة 2007، التي تناول فيها هذه المرة ناحية اجتماعية من بيئة الانسان. أي أنه بعد أن طرق باب البيئة من الناحية الطبيعية والجسدية ودور الانسان في الحفاظ عليها، انتقل الكاتب بلباقة إلى معالجة موضوع البيئة الاجتماعية مستعملاً اسلوب الحوار في رواية لم تترك ناحية من التصرفات البشرية إلا وطرقتها.