أنت هنا

$8.99
 مجازر وممارسات 1936 - 1983 / من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (2)من ملفات  الإرهاب الصهيوني في فلسطين (2)

مجازر وممارسات 1936 - 1983 / من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (2)من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (2)

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2016

isbn:

978-9957-415-33-4
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب "  مجازر وممارسات 1936 - 1983 / من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (2)من ملفات  الإرهاب الصهيوني في فلسطين (2) " ، اعداد: غازي السعدي ، والذي صدر عن دار الجليل للنشر والدراسات والأبحاث الفلسطينية ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

لمحة تاريخية عن العنف والارهاب في الفكر الصهيوني

كان الارهاب الصهيوني على مدى اكثرمن نصف قرن احد المكونات الرئيسية للسياسة الصهيونية. وقد اقترن قيام الكيان الصهيوني، كدولة بأبشع اشكال الارهاب الذي مارسته الحركة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية المجاورة، وضد كل من حاول ويحاول ان يعرقل تحقيق اهدافها. وكان ارهابا مدروسا ومنظما، مارسته المنظمات الارهابية الصهيونية في البداية ثم مارسه الكيان الصهيوني بعد زرعه في فلسطين.

وسجل الحركة الصهيونية حافل بسلسلة طويلة من جرائم الارهاب والقتل الجماعي، ضد الشعب الفلسطيني، بشكل خاص، والامة العربية بشكل عام، على امتداد عشرات السنين الماضية. فالصهيونية والارهاب متلازمان، ووجهان لحقيقة واحدة. والارهاب بالنسبة للحركة الصهيونية اسلوب عمل، اضافة إلى كونه من مقومات ايديولوجيتها. فالايديولوجية الصهيونية التي تحمل في ثناياها كل مبررات العدوان والارهاب، تتمحور، حول الزعم بان خلاص اليهود يكمن في هجرتهم إلى فلسطين، واغتصابها، واقامة وطنهم القومي فيها، على حساب شعبها العربي وحقوقه. وليس لدى الحركة الصهيونية ما تقوله لاتباعها، سوى الافكار التي تستهدف تعبئتهم تعبئة عدوانية، وتقول لهم بأنهم مكروهون ومهددون بالابادة، وليس لهم من سبيل للدفاع عن أنفسهم سوى قتل الآخرين، والاعتداء على حقوقهم، وسلبها.