أنت هنا

$16.99
مع الحركات الإسلامية في العالم

مع الحركات الإسلامية في العالم

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2009
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " مع الحركات الإسلامية في العالم " ، تأليف حسام تمام ، والذي صدر عن مكتبة مدبولي ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

قبل ثلاث سنوات لمعت فكرة هذا الكتاب؛ الكتابة عن الحركات الإسلامية من خلال الاقتراب والمعايشة ودون الاقتصار على الحالة المصرية!
كنت قد خططت لأن أزور بلدان العالم الإسلامي التي تنشط فيها أهم الحركات الإسلامية سواء من حيث القوة والتأثير أو من حيث القدرة على الاجتهاد ولتجديد.
تعثر المشروع خاصة مع إصراري على إبقائه عملا " فرديا " قد يتقاطع مع اهتمامات الأخرى ن لكن دون أن يلتزم بها، ولكن أقاله من عثرته أنني قررت أن أصطحب فكرته في كل ما تيسر لي من سفر عملا بالقاعدة الأصولية " ما لا يدرك كله لا يترك كله "..وساعدتني الأقدار.
فعلى مدار ثلاثة أعوام متواصلة وجدتني في سفر لا ينقطع بين أرجاء العالم الإسلامي من المغرب غربا إلي ماليزيا شرقا ومن تركيا شمالا إلى السودان جنوبا وبعض البلاد زرته أكثر من مرة فكانت فرصة لأن أتعرف عن قرب- ولو على هامش السفر- على بعض تجارب الحركات الإسلامية وخبراتها في هذه البلاد فكان هذا الكتاب.
هذا الكتاب هو حصاد من هذه الأسفار ولكنه ليس كل ثمارها..بعض الثمر ما زال أمامه وقت لينضج وبعضه نضح ولكن لم يحن قطافه..وخشية من تباعد الأزمان وما يمر به عالمنا (وأمتنا خاصة وهذه الحركات على وجه أكثر خصوصية) من تغيرات لاهثة فقد فضلت التعجيل بنشر هذه الكتابات التي أسال الله أن يكون فيها ما يفيد القارئ