أنت هنا

$7.99
من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (1) جرائم الأرغون وليحي1937 - 1948 - من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (1)

من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (1) جرائم الأرغون وليحي1937 - 1948 - من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (1)

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2016

isbn:

987-9957-415-32-7
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب "  من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (1) جرائم الأرغون وليحي1937 - 1948 - من ملفات الإرهاب الصهيوني في فلسطين (1) " ، تأليف :يعقوب الياب ، ترجمة:غازي السعدي ، والذي صدر عن دار الجليل للنشر والدراسات والأبحاث الفلسطينية ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

منذ نعومة اظفاري، كنت معجبا بشخصية أهود بن جرا الثقافية، وكانت اعماله رمزا للعمل المباشر الذي استنرت به.

مرت أيام كثيرة منذ ذلك الوقت. وخلال هذهالفترة التي استغرقت الاف السنين، عاش اجدادي في المهجر، واخيرا استقروا في مدينة حركوف في اوكرانيا الروسية. كانت اسرتنا اسرة واسعة ومتفرعة تعيش في مستعمرة اوكرانيا، وتربت على التقاليد اليهودية العريقة، التي برزت فيها المبادىء الصهيونية البارزة.

جاء جدي لوالدي إلى روسيا في الحرب العالمية الاولى، وكان يدعى يعكوف ليبشتاين، وكان ينتمي إلى اسرة مصرفية معروفة في ريجا عاصمة لطبيه. وكان جدي زعيم الجالية اليهودية الصغيرة في يسيتشنسك القريبة من حركوف. واقام جدي هناك منظمة للدفاع عن النفس وكان زعيمها لمواجهة الروس الذين كانوا يرتكبون «مذابح‌» ضد يهود المنطقة بين الحين والاخر. وفي احدى هذه المذابح، نالته يد المجرمين الروس وقتل. وبقيت جدتي على قيد الحياة، ولديها ثلاثة ابناء وبنتان. وكانت توجه خطاهم وكانت صهيونية مخلصة للصهيونية، وكذلك والدي في روسيا. كنت في ذلك الوقت ابلغ من العمر خمسس سنوات.

قبل مغادرتنا روسيا سافرنا إلى موسكولوداع عمي شقيق والادي الاكبر، الذي كان زعيما شيوعيا مشهورا، ومن رؤساء تحرير صحيفة ‌«برافدا» الناطقة بلسان الحزب الشيوعي.