أنت هنا

$3.99
نساء ضد الحروب "يوميات مراسلة سلام"

نساء ضد الحروب "يوميات مراسلة سلام"

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2004

isbn:

978-9947-21-029-8
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " نساء ضد الحروب "يوميات مراسلة سلام" " ، تاليف  مارلين توينينغا ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرأ نبذة عن الكتاب :

بقميص مزهر وسروال فضفاض ووضاح، وهو الزي المرتجل "لمراسلة سلام" قصدت مارلين توينينغا عشرين بلداً حول العالم كانت معروفة حتى الحين فقط من خلال تقارير زملائها الصحافيين الرجال، ببزاتهم العسكرية وستراتهم الواقية من الرصاص، أي مراسلي الحرب. وخلال بضعة أيام تقاسمت هذه الصحافية حياة النساء اللواتي نهضن من معاناتهن ومعاناة أطفالهن، ورحن يعاودون، بصبر، نسج شبكة البقاء والسلام. إنه تحرك متواضع يكاد لا يستقطب الأضواء، ولكنه يحيلهن بدقة مدهشة إلى أسباب العنف-الحقد والخوف-ويقودهن للجوء إلى استراتيجيات ووسائل جديدة أو منسية.
تصطحبنا مارلين توينينغا، بموهبتها الصحفية، إلى ليبيريا، إيرالندة الشمالية، السلفادور، السودان، كمبوديا، الصرب، الفيليبين، غواتيمالا، رواندا، البوسنة، المغرب، الهند وباكستان، الأرجنتين، بور وندي، روسيا، أفغانستان، كولومبيا، فلسطين- إسرائيل، كمبوديا وروسيا وأميركا اللاتينية... إلى ثمانية عشر بلداً تشهد في ظلمة الحياة اليومية معركة عنيدة لإحلال السلام وتحرير النساء والرجال، وتمنحنا بتغطيتها الأحداث الراهنة، على غرار النساء الأفغانيات اللواتي عانين من قمع الطالبان، أسباباً للتفاؤل.