أنت هنا

$3.99
نعمة المعرفة )ما تبحث عنه يبحث عنك(

نعمة المعرفة )ما تبحث عنه يبحث عنك(

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2017

isbn:

978-977-493-262-5
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب" نعمة المعرفة )ما تبحث عنه يبحث عنك( " ، تأليف : كامي بزيع ، والذي صدر عن مؤسسة شمس للنشر والاعلام ، ومما جاء في مقدمة الكتاب : 

يخطئ من يعتقد أنه مفروض علينا في هذه الحياة أن نتألم ونعاني ونتعذب! فالعذاب هو أحد تصوراتنا الذي لا ننفك نغذيه بأحداث مأسوية يخترعها خيالنا حين، ويجسدها الآخرون حين آخر...

يأتي الألم من رغبتنا العظيمة في التملك، وبأن يكون العالم وفق ما نريد، خصوصًا في ظل غياب صورة حقيقية عن الذات، وتصديق النظر إلى أنفسنا من خلال عيون المجتمع، الذي سلمناه أمر تحديد وجودنا بقوة، من خلال المعايير والأسس التي فرضها علينا...

قبل أن يضع المجتمع علينا اللثام كنا كائنات روحية، لا تجوع ولا تمتلك ولا تستحوذ ولا ترغب ولا تنافس ولا تنجح أو تمرض أو تفوز... ومع ذلك كنا كاملين لا ينقصنا شيء! هذه هي الهوة التي فتحت أمامنا أبواب العذاب والألم، كيف يمكننا إغلاقها؟.

الخطوة الأولى تتمثل بإعادة اكتشاف ذواتنا، العودة إلى الفرح الفطري فينا، العودة إلى تناغمنا مع الكون، إعادة الاتصال بالطبيعة، فكل ما فيها من جمال وعطاء وفرح وبركة يحاكي جمالنا وعطاءنا وفرح وبركة وجودنا لأننا جزء منها ونتكامل بها ومعها!

تتحقق السعادة بفتح الباب أمام أرواحنا لتعود وتحلق بسماء الحرية الواسع، بعيدًا عن قيود المادة ومظاهرها الاستهلاكية التي لا تشبع ولا ترتوي... تعالوا نتأمل حولنا لنتعرف على أنفسنا، وتاليًا لنتماهى مع كل ما هو موجود في هذا الكون الرحب الهادئ، من النجوم البعيدة وحتى أصغر الأزهار وأقربها!

تعالوا نستمع إلى موسيقى أخرى تعزفها الحياة لأجلنا بعيدًا عن قرع الطبول والضجيج وعويل الكآبة المزمجر في داخلنا...