أنت هنا

$5.99
هـدى والحياة - شذرات وحكايات

هـدى والحياة - شذرات وحكايات

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2013
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب "هـدى والحياة - شذرات وحكايات" للكاتبة اللبنانية هدى وهبي صعب، الصادر عن مؤسسة الرحاب الحديثة للنشر والتوزيع، نقرأ من أجوائه:
أربعون سنة وجرحك ينزف، يرفض الاندمال، أربعون سنة تعضين على الجرح المثخن بدم الشقاء، تعاودك اللطمة تلو اللطمة، والفجيعة تلو الفجيعة، ذاك الجرح الذي كلما حاول نزفه أن يتوقف عضته أنيابٌ حادةٌ قاسية لا رحمة فيها، ونفث عقرب لعين سمه على جرحك البليغ.
أربعون سنة من الفجيعة، من المناحة، وذاك البركان الذي انفجر ولم يهدأ بعد، لا سبيل لإيقافه وجهدك مسفوحاً على باب الحقد.... . رحـــلة عذاب دامت 63 عاماً، أمّــــاه لم كل هذا العذاب؟؟!!
كنت أسمعك يا أمي، وكنت لا زلت طفلة، تـصرخين الوجع، تولولين وتندبين، وكانت أحشائي تتمزق. كنت ألمح في نظرتك الحبيبة إلى قلبي ثورة المظلوم وألمس في عينيك الزرقاوين (كم أحببتهما) انفجار الكبت. ورأيت الظلم يزحف اليهما زحف الجياع يود لو يلتهم كل ذرة منك، لكنك كنت قوية كالصخر، جبارة كالعظماء، طرية كالندى، وأنت مع هذا، تحتضنيني وأخي رجا. ولم اكن استطيع إنقاذك بسبب ضعفي ولين عظامي. كنت ارمقك والعين تغور بالدمع والحلق يغص بالكلمة، وكان كل ما بوسعي أن أفعله من أجلك هو إحساسي العميق بما كنت تقاسين ولؤلؤة تنحدر من مقلتي صامتةً محرقة.
وبعد سنين كبرت وكبر الهم وضاق صدري عن استيعابه وأصبح ظلاً يتبعني. وكنتِ أنت قد توشحت بالسواد حداداً على أبي الذي اختاره المنون وأنا في السنة والنصف من عمري. اللون الأسود هذا اللون القاتم... أكرهــــــه فهو أول من وسم طفولتي بالأسى وترسخ في نـفسي ولا يزال متربصاً بي.