أنت هنا

$5.99
700 يوم في بغداد

700 يوم في بغداد

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2013

isbn:

978-614-432-007-5
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

هذا الكتاب هو محاولة متواضعة لجمع تجارب امرأة عايشت الحرب في بغداد في وقت كانت فيه المدينة مستباحة للعنف والحرب؛ والموت يحصد مئة ضحية في اليوم الواحد. تمتد الأحداث على مدى سنتين أي بين 2005 و2007؛ ولكني اخترت مواكبة أهم التطورات التي طرأت على المسائل الجوهرية حتى مطلع عام 2013 لما لها من من تأثير في الأزمة العراقية المستمرة في تأزمها والمفتوحة على كل احتمالات التقسيم والشرذمة والعنف المذهبي؛ والمرتبطة في بعض أوجهها بما يجري في المنطقة العربية وتحديداً في سوريا.
ويتميز هذا الكتاب بأصالة فريدة في مسار الأحداث واللقاءات والأمكنة؛ رافقتني بشكل وثيق في سعيي لتقديم قراءة شخصية في الزلزال السياسي الذي ضرب العراق والمنطقة عقب الغزو الأميركي عام2003 . ولعل خطورة الوضع العراقي الراهن وعودة العنف المذهبي والتفجيرات الدموية تذكّر بالأجواء التي سادت البلاد في بدايات العملية السياسية؛ كانت الدافع وراء إصدار الكتاب باللغة العربية بعدما كان قد نشر بالسويدية والألمانية.‬ ‬‬
يبقى أن أقول إني تألمت كثيراً وسعدت كثيراً خلال كتابتي لهذه القصص الواقعية. لقد تسنّى لي أن أعيش مرة جديدة اللقاءات التي جمعتني مع الناس الذين أحببتهم كعائلتي؛ وعشت معهم سنتين مليئتين بالحب والصداقة والتعاطف الإنساني. فإليهم أهدي هذا الكتاب وإلى كل الذين سقطوا ويسقطون ضحايا بريئة لحروب عبثية عنوانها التناحر على السلطة والهيمنة السياسية.