You are here

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
مدن ملونة

مدن ملونة

0
No votes yet

الموضوع:

تاريخ النشر:

2017

isbn:

978-9933-580-23-0
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

Overview

كتاب " مدن ملونة " ،تأليف : ابراهيم رمضان الهندال ، والذي صدر عن دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

أغلق الهاتف، بعد أن أخبر خالداً عن رحلته، وبدأ يجهز حقيبة السفر.

خالد صديقه المقرب، وهما يعرفان بعضهما منذ الثانوية، وقبل أن يفترقا دراسياً كل في مجال تخصصه. تخصص أحمد في الترجمة، أما خالد فقد تخصص في العلوم الطبيعية. أثناء دراستهما لم يفترقا سوى في مكان الدراسة، إذ تفصل بين التخصصين أربعة مبان، لكنهما يلتقيان في كافتيريا الجامعة الواقعة في مبنى العلوم الطبيعية، وكان منزل صديقهم عبد الله مفتوحاً لهما أيضاً.

موعد الطائرة بعد ساعتين ونصف. وها هو خالد ينتظر أمام منزل أحمد ليوصله إلى المطار. دعا والد أحمد خالداً للجلوس معه في الحديقة لشرب الشاي، أحمد بدوره وصل، ممسكاً بحقيبته، وقال لوالده:

(لا عليك يا أبي، سأقوم أنا بضيافته قبل أن أودعه). يقبل أحمد رأس والده، الذي يوصيه بأن يتصل بهم حال وصوله.

في الطريق إلى المطار، يفتح أحمد خريطة المدينة التي سيزورها، ويخبر خالداً عن الأماكن التي خطط لزيارتها. حين وصلا المطار، أودع أحمد حقيبته في الشحن. الوقت ما زال مبكراً، لذلك فقد جلسا في ركن قهوة قريب من بوابة المغادرة.

بدأت لحظة المغادرة، بعد الوداع دخل القاعة بانتظار ركوب الطائرة. أقلعت الطائرة وفي أذني أحمد سماعات وفي فمه حلاوة ليقلل من الضغط الجوي. ثلث ساعة في الجو كفيلة بمغادرته أجواء الكويت. كانت مدة الرحلة من وإلى لشبونة سبع ساعات إلا قليلاً، أمضى معظمها في سبات ونوم عميقين، لأنه قبل الإقلاع تناول حبة منوم. قبل أن تحط الطائرة بقليل استيقظ على صوت المضيفة وهي تخبر أحدهم بربط حزام الأمان. جلس والنعاس يكاد أن يتلاشى من عينيه رويداً رويداً. اعتاد أحمد على أخذ حبة المنوم هذه حتى في منزله حينما يريد أن يرتاح من صخب وإزعاج أبناء أخوته حينما يزورون المنزل الكبير، لتمضية الوقت والساعات بنوم هادئ.