أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
البيئة في مئتي سؤال

البيئة في مئتي سؤال

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2010

isbn:

978-9953-71-489-9
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب " البيئة في مئتي سؤال " ، تأليف د. أيوب أبو دية ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع عام 2010 ، ووما جاء في مقدمة الكتاب:
يضم هذا الكتاب مجموعة من الأسئلة حول البيئة هدفها رفع مستوى الوعي العام لدى قارئ العربية بالمشكلات البيئية المحلية والعالمية.
كتاب "البيئة.. ويأتي في مئتي سؤال" بعد صدور كتابي الأخير "علم البيئة وفلسفتها" ليضع تعريفات موجزة للمفاهيم البيئية المتداولة في وسائل الإعلام، وعلى نحو مبسط، وليناقش اتفاقيات البيئة العالمية وأهم الأحداث البيئية ويشرحها عبر طرح السؤال والإجابة عنه مباشرة، إذا كان السؤال تعريفاً أو استفساراً، أو الإجابة عن السؤال في نهاية كل فصل، إذا كان على نمط إجابات اختيارية.
نعتقد أن السؤال أهم من الإجابة، فهناك إجابات كثر، وربما تختلف إجابة عن أخرى؛ وهذا أمر طبيعي في عالم غدت الحقيقة مسألة نسبية وفقاُ لتعدد وسائل الرصد والمراقبة وأدواتها ووفقاً للمنهجية والتحليل والتركيب. فبرامج الحواسيب اليوم تبدع تصورات لما سيكون عليه حال العالم في المئة سنة القادمة، ويختلف بعضها عن البعض الآخر اختلافاً بيّناً وفقاً للمقدمات والإحصائيات والبرامج التي تستند إليها.