أنت هنا

بومدين بو زيد

 حياة بومدين بو زيد 

- بومدين بو زيد : أستاذ بكلية العلوم الاجتماعية، جامعة وهران، من مواليد الاستقلال 1962، ورئيس الجمعية الفلسفية الجزائرية. وإقامته بوهران .
ـ أستاذ محاضر بقسم الفلسفة/ كلية العلوم الاجتماعية، جامعة وهران الجزائر.من مواليد مدينة سعيدة ـ الجزائر ـ في تموز 1962، حفظ القرآن الكريم والتحق في البدء بالدراسات الإسلامية، ثم تابع تعليمه في مجال ألأدب والفلسفة بجامعة وهران التي أصبح بها أستاذا ثم نال منحة دراسية إلى ستراسبورغ بفرنسا لإتمام شهادة دكتوراه دولة في الفلسفة التأويلية المعاصرة. ـ

حياة بومدين بو زيد العملية

عضو المجلس العلمي لمراكز بحث منها: "مركز الدراسات التاريخية" بالجزائر العاصمة، عمل في المجال الإعلامي بالخصوص في جريدة "الشروق العربي" ثم المساهمة مع كتاب وشعراء آخرين في تأسيس "أسبوعية ثقافية" لم تعمر أكثر من سنة "الشروق الثقافي "، ثم التعاقد مع "الخبر" اليومية الأكثر انتشاراً في الجزائر على كتابة عمود أسبوعي "المعنى" لمدة ثلاث سنوات. كان يتناول القضايا التراثية والفكرية في الوطن العربي وبالخصوص الجزائر، وما زال الركن يكتب فيه كل يوم أحد أسبوعياً، كما تم التعاون مع جريدة "المستقبل" اللبنانية، وآخر عمل إعلامي له  تأسيس جريدة يومية بالعربية "صوت الغرب" أي الغرب الجزائري كمدير تحرير لها سنة2003 ما زالت تصدر بانتظام.