أنت هنا

$1.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
ثقب في الجدار

ثقب في الجدار

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2015

isbn:

7-29-585-9957-978
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$1.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب " ثقب في الجدار " ، تأليف بسام السلمان ، والذي صدر عن دار الآن ناشرون وموزعون .
ومما جاء في مقدمة الكتاب :

انطلقَت السيارة الأميركية في شوارع (أبو ديس) مسرعة، تاركة خلفها دماءً تنزف وأصواتَ نساءٍ يبكين استشهادَ أحدِ الشباب في منزله، اتجهَت السيارة إلى الخطّ الأخضر، نفّذت مَهمّةً جاءت مِن أجلِها. فيها أربعة رجال، يتبعهم مجموعة من رجال المقاومة، كانت الحافلة سريعة جداً، تُقلّ بداخلها مجموعة من الرجال بِزيّ عربي.

خرج مجموعة من الأطفال يحملون بأيديهم حجارة، ركضوا خلْفها بأرجل حافية، ابتعدت في شارع قريب من السوق واختفَت في أزقّة القدس.‏

وضعَت «فاطمة القاسم» يدَيها على وجنتيها، واتكأت بمرفَقَيها على النافذة التي مرّت مِن تحتها السيارة الأميركية، راحت تُراقب شوارع (أبو ديس) الضيّقة والتي تعرفها جيداً، تتراكض مسرعة بذاكرتها إلى الوراء كأنها سنوات يوسف العجاف، تجمّعت في تلك الليلة، تجمّعت في ليلة واحدة وباتت تتسارع على طرفي الشارع إلى الخلف، مدّت رأسها تريد رؤية شيءٍ ما، حاولَت مطّ عنقها أكثر لكنها لم تستطع، كاد حجابها أن يسقط عن رأسها، تراجعَت قليلاً إلى الوراء، أصلحَت حجابها، عادَت وَوَضعَت يدَها على سكّة «شباك الألمنيوم».

امتلأ الشارع بالرجال وسيارات الإسعاف، حين شمّت الرائحة وسمعت الزعيق، وكانت يدا «ربيع العربي» معقودتين خلف ظهره، وقدماه الشاردتان تخطوان على مهَل، تدبّان على الأرض دون تبَصُّر أو رؤية أي شيء أمامهما بوضوح.