أنت هنا

صدور كتاب حد السيف للكاتب الأردني ممدوح أبو دلهوم

صدور كتاب حد السيف للكاتب الأردني ممدوح أبو دلهوم

 "حد السيف " اشتعالات الإباء الفلسطيني في قراءات كاتب أردني

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر آخر مؤلفات الكاتب الأردني الراحل ممدوح أبو دلهوم . صدر الكتاب بعد أيام قليلة من وفاته . الكتاب كان قد قدمه الصحافي الراحل عرفات حجازي بالكلمة التالية:
    (.. عندما كلفني أخي وزميلي الكاتب الصحفي والأديب المعروف الأستاذ ممدوح ابو دلهوم ، أن أتولى مهمة تقديم كتابه (حد السيف) ، فتهيبت من المهمة في البداية ، لكن .. والحمد لله، عندما أخذت أقلب صفحات الكتاب ، الذي وضعه الأخ ممدوح بين يدي عن مدينة القدس ، وأعلن أنه سيكون مشاركا ضمن (منشورات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009).. تأكد لي أن المهمة لن تكون صعبة كما تخيلت لأول مرة ، ولقد ساعد على إعطائي هذه القناعة ، الأسلوب الأدبي السهل الذي لجأ إليه المؤلف ، فكان دفعا للقارئ أن يستمر في القراءة والمتابعة ، خاصة عندما أختار إهداء الكتاب بكلمات محدودة معبرة ومؤثرة : (إلى زهرة المدائن .. بيت المقدس .. عاصمة فلسطين .. إلى يوم الدين )..)
أما الكاتب الراحل ممدوح أبو دلهوم فكانت كلماته التي ذيل بها كتابه تقول :
(.. أما الانتفاضة .. فنعم .. باقية هي .. ما تخبو .. ولا تجثو ، ما تغيب .. ولا تفنى ، ذلك أن معمارها الباسل ، قد قُدَّ من كبرياء (مقدسي) .. ومن عزيمة (خليلية ) .. ومن نار (نابلسي) .. ومن لهب (غزي) .. من اقتدار عريق عتيق .. قديم عظيم ، كان مبتدأه في القسطل وباب الواد ويعبد .. (قساميا) كان ..(حسينيا ) جاء ، فها خبره المعطر بالدم الزاكي ، يكتبه .. هذه الأيام، بواسل فلسطين الغالية من الرجال الرجال الميامين ! ..
 
يقع الكتاب في 168 صفحة من القطع الكبير.
 

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...