أنت هنا

$9.99
فلسفة إدارة الجودة في التربية والتعليم العالي

فلسفة إدارة الجودة في التربية والتعليم العالي

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2014

isbn:

978-9957-18-296-0
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " فلسفة إدارة الجودة في التربية والتعليم العالي " ، تأليف د.هناء محمود القيسي ، والذي صدر عن دار المناهج للنشر والتوزيع .
ومما جاء في مقدمة الكتاب :
 الحمد لله الرؤوف الرحيم والصلاة والسلام على نبينا (محمد) وعلى آله وصحبه المنتجبين.
فإن الجذور التاريخية للاهتمام بالجودة تنسب إلى عصور بالغة القدم في التاريخ. وقد شهد موضوع الجودة، في العصر الحديث، اهتماماً وتطوراً واسعاً منذ الحرب العالمية الثانية حتى الآن، إذ تلقى دراسة إدارة الجودة الشاملة اهتماماً متزايداً في الوقت الحاضر، ذلك بهدف تحسين كفاءة المنظمات المختلفة التي تعمل على تقدم المجتمع ورفاهيته. فلا يكاد يمر يوم، دون أن تضاف نتائج ونظريات جديدة إلى مجرى المعرفة الإدارية. ومن ناحية أخرى، أخذت الإدارة التربوية تستفيد من النظريات والأساليب والنتائج المتعلقة بعدد كبير من العلوم الأخرى، وذلك بهدف زيادة فهمها للمتغيرات التي تتعامل معها والبيئة التي تعمل فيها.
وإذا كان التركيز في هذا الكتاب منصباً على الجودة في التربية والتعليم، فإن ذلك لايقلل من الفائدة المرجوة. ذلك ان الموضوعات التي يتضمنها الكتاب –كما سنرى- تتسم بعمومية تطبيقها في جميع أنواع المنظمات، وينتج عن ذلك قابلية الكفاءة الإدارية للإنتقال بين هذه  كما يهدف هذا الكتاب إلى توفير المعارف العلمية الحديثة حولها لكل مهتم بها، من باحثين، وطلبة الدراسات العليا في الجامعات، وممارسين في مجال الجودة في مجالات الأعمال المختلفة.
ويتميز الكتاب بمحاولته، تناول الموضوع من مختلف أبعاده وجوانبه، بطريقة منهجية منظمة، فضلاً عن تناوله للأساليب والأدوات الأساسية التقليدية في هذا الجانب، وحرصه على تناول الأساليب والنماذج الحديثة. كما يتصف بتركيز المعلومات وتلخيصها بأشكال وجداول وعرضها بطريقة واضحة.
 تضمن الكتاب تسعة فصول.