أنت هنا

$4.99
السلام أولآ تحديث مسارات السلام

السلام أولآ تحديث مسارات السلام

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2007
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " السلام أولآ تحديث مسارات السلام " ، تأليف أوري سفير ، ترجمة بدر عقيلي ، والذي صدر عن دار الجليل للنشر والدراسات والأبحاث الفلسطينية .
ومما جاء في مقدمة الكتاب :
يعكس السلام أكثر القيم الأساسية التي يتوق إليها الإنسان، وهي حق الحياة. فالسلام هو حق من حقوق الأب في الدفاع عن ابنه من الفقر والنزاع. والسلام هو شريعة من شرائع المجتمع التي تأمر الإنسان بوضع سلاحه.
ورغم أن بالإمكان أن نرى في السلام انعكاساً "لوضع الطبيعة"، فإن الحرب تبدو بمثابة الأمر الوحيد الدائم في التاريخ الإنساني، والسلام هو الهامش الزمني الفاصل بين الحروب، والحرب تثار بصورة مشروعة من أجل توفير الردود الشافية لصالح المجتمع.
لقد أسهمت التكنولوجية واقتصاد السوق الحر في تحويل العالم إلى قرية عالمية واحدة، هذا في الوقت الذي تشكل فيه ظاهرة العولمة عاملاً حيوياً قادراً على صنع السلام العالمي. ورغم ذلك فإن الثراء الفاحش نجم عن تضافر قوى العولمة وتكدس في دهاليز العالم المتحضر.
وفي الوقت الذي يواصل فيه المحظوظون وأولئك المتمتعون بالعولمة تكديس رؤوس الأموال والمعلومات والقوة والتمتع بالوصول إلى مستويات ثقافية لامثيل لها من وسائل الإعلام ومستوى الحياة وخلق ثقافات متعددة والتي هي بمثابة نتاج لهذه الظاهرة، فإن النصف الآخر من العالم لا زال يعيش في خضم واقع متنافر تماماً عن العالم الذي أشرنا إليه.