أنت هنا

حازم نايف ابو غزالة

نشاة حازم ابو غزالة

مواليد نابلس 3-3-1933م. حفظ القران وعمره 15 سنة وقد تخرج من الشام بالشريعة الإسلامية واخذ العلم عن كبار المشايخ والعلماء مثل الشيخ محمد الهاشمي التلمساني والشيخ عبد القادر عيسى الحلبي وقد اخذ من سيدي عبدا لقادر عيسى الحلبي الإذن بالاسم الأعظم والورد العام والخاص ودخول الخلوة وتسليك المريدين سنة1392ه/صفر/ 27يوم الثلثاء.

اعمال حازم ابو غزالة

وكان إمام وواعظ مسجد الحسيني في عمان أقدم مسجد في الأردن يعيش حاليا في مسجد جمعية دار القران الكريم-حي نزال عمان الأردن. وله ملايين من المريدين في الأردن والعراق ونيجيريا وجنوب إفريقيا وهو صائم طوال السنة ويصلي جماعة صلاة التهجد يوميا ويقرا 3 أجزاء.
يقيم مجلس الصلاة على النبي يوم الجمعة بعد الفجر ويجمع الصلوات من المريدين في العالم ويصل عددها إلى 20 مليار صلاة على النبي ثم يهبها لروح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهذا كل جمعة. ويقيم حلقات ذكر بعد المجلس الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وبعد صلاة الجمعة وبعد صلاة عشاء يوم الثلثاء وفي مسجد الحضرة المحمدية في جاوا بعد صلاة عشاء يوم الأحد، وجاوا هي إحدى المناطق من عمان.

عبادة حازم ابو غزالة

- صوام النهار قوام الليل.
- يختم القران في الشهر ما يتعدى الخمسة ختمات.
- اما في رمضان:فيصلي إماما في مسجده 20ركعة وبعدها الدرس ثم المديح ثم الحضرة ثم الدرس وهذا يوميا في رمضان ويصل عدد الحضرات في رمضان إلى أكثر من 35حضرة.