أنت هنا

سعد بن سعيد الغامدي

سعد بن سعيد الغامدي

 ولادةالشيخ سعد بن سعيد الغامدي

من مواليد سنة 1387 هـ الموافق 1967م في مدينة الدمام عاصمة المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. وعمل كإمام للحرم المدني.
 

دراسة الشيخ سعد الغامدي

 درس في مدينة الدمام جميع المراحل الدراسية. كان خلالها محباً للنشاط الشبابي، فقد شارك في المراكز الصيفية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، التي كانت بدورها تنمي المهارات عند الشباب ومن أشهر المهارات التي كانت تعتني بها هذه التجمعات الخيرية هي موهبة الإقراء والإنشاد. وقد سلك الشيخ في بدايته مهنة الإنشاد في عام 1405 هـ وقد برز الشيخ في هذا المجال. وله بعض الأناشيد التي لاقت قبولاً عند الناس كأشرطة أناشيد الدمام الأول والثاني ومن أشهر أناشيده (ملكنا هذه الدنيا قرونا) و(غربا).
تخرج الشيخ من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالإحساء (كلية الشريعة تخصص أصول الدين) عام 1410 هـ. ومنذ دخول الشيخ للجامعة كان حريصاً على مراجعة القرآن وإتقانه. ففي عام 1410 هـ أتم حفظ القرآن كاملاً. وقد برز الشيخ في ذلك الوقت كصاحب صوت جميل تلاوة القرآن الكريم.

 بمن تأثر الشيخ الغامدي بتلاوة القرأن

تأثر الشيخ سعد الغامدي حفظه الله كثيرا بتلاوة الشيخ مروان بن عبد الرحمن القادري حفظه الله إمام وخطيب جامع الشيخ علي المجدوعي حفظه الله الكائن في حي البادية أحد أحياء مدينة الدمام تلك التلاوة الهادئة البعيدة عن التكلف العذبة المؤثرة الدافعة للتدبر بطريقة سلسة وفي عام 1411 هـ أمّ الناس في صلاة التراويح وقد كانت بداية انطلاقه في عالم التلاوة.
 

من الأعمال التي تولاها سعد الغامدي

- عمل في حقل التدريس من عام 1411ه‍ إلى عام 1415ه‍
- يعمل حالياُ مشرفاً عام لمدارس محمد الفاتح الأهلية بالدمام
- إمام وخطيب جامع يوسف بن أحمد كانو بالدمام.
- عضو اللجنة الاجتماعية بالدمام التابعة للشؤون الاجتماعية.
- إمام مشارك في إمامة التراويح في المسجد النبوي عام 1430هـ.

من إصدارات سعد الغامدي

- المصحف المرتل للقرآن الكريم صدر في عام 1417ه‍.
- نظم هداية المرتاب في متشابه الكتاب للإمام السخاوي
- نظم ألفية العراقي للحافظ العراقي.
- رسالة (إلى أهل القرآن).