أنت هنا

$7.99
سوق الأسهم السعودي

سوق الأسهم السعودي

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2010

isbn:

978-9953-71-575-9
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " سوق الأسهم السعودي " ، تأليف عبد العزيز محمد الدخيل ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرء من مقدمة الكتاب :

عاصرتُ البذور والنشأة الأولى لقيام سوق الأسهم السعودي عام 1978م عندما كنت عضواً في اللجنة الثلاثية العليا للإشراف على سوق الأسهم السعودي بصفتي وكيلاً لوزارة المالية آنذاك، واللجنة مكونة من وكيل وزارة المالية، وكيل وزارة التجارة، ونائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي.

وبعد استقالتي من العمل الحكومي في ديسمبر 1979م، أنشأت المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل وتابعت من خلال التقارير والبحوث والمقالات اللبنات الأولى لقيام سوق الأسهم السعودي ونشأته.

جمعت في هذا الكتاب سلسلة من المقالات التي كتبتها خلال الثلاثين عاماً الماضية عن سوق الأسهم، كل مقالة تعكس الظرف التاريخي للسوق في الوقت الذي كتبت فيه. لذا فإن المقالات في مجموعها، ترسم بشكل عام قراءة لمعالم البعد التاريخي لنشأة السوق السعودي للأسهم منذ بداياته الأولى واستشراف للمستقبل الآت.

أتمنى أن يكون الكتاب عوناً للقارئ العام على فهم أدبيات الفكر الاقتصادي المتعلق بسوق المال والأسهم، وأن يكون مرجعاً لطلاب العلوم المالية والاقتصادية في الجامعات السعودية والعربية.