أنت هنا

إبراهيم عبد الملك

حياة الكاتب :

ولد إبراهيم عبد الملك في بغداد 1973.
درس الترجمة من وإلى الإنكليزية ما بين عامي 1992 - 1995 في قسم الترجمة بكلية الآداب/ الجامعة المستنصرية في بغداد ولم يكمل بسبب السفر.
مقيم في السويد منذ عام 1996.
درس اللغة العربية في معهد الدراسات الشرقية بجامعة ستوكهولم. ويدرس حالياً علم السينما في معهد السينما التابع للجامعة نفسها.
مارس الصحافة مراسلاً لصحيفتي "أخبار الأدب" المصرية بين عامي 1999 و 2001. و"الأديب" العراقية عام 2004. وأجرى عدداً من اللقاءات والتحقيقات الصحفية لصحف عربية معروفة كالقدس العربي والزمان اللندنيتين والدستور الأردنية، إضافةً لعدد من الدوريات الثقافية العربية كالمدى والاغتراب الأدبي. 
ـ صدرت له مجموعتان شعريتان:"أطياف من حي حزين"، عام 1999 في ستوكهولم عن دار أورينتاليا. و "قليلٌ من الدفء" عام 2002 عن دار المدى بدمشق. 
ـ أصدرت بالاشتراك مع الشاعر العراقي جاسم محمد الترجمة العربية لإحدى مجموعات الشاعرة السويدية "إيفا رونفيلت"عن السويدية، بعنوان "في الحيوان" 2005.
ـ يعمل على ترجمة رواية سويدية إلى اللغة العربية تم نشر فصول منها في صحف ومجلات مختلفة.. كما ترجم ما يزيد على عشرين قصةً للأطفال من السويدية إلى العربية صدر منها أكثر من 14 قصةً عن دار المنى ودار APEC في ستوكهولم.