أنت هنا

صدور كتاب: "لقاء الأربعاء – القِطافُ السادس" بالمجَّان عن مؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة

صدور كتاب: "لقاء الأربعاء – القِطافُ السادس" بالمجَّان عن مؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة

صدر عن مؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة بالمجَّان كتابان: "لقاء الأربعاء – القِطافُ الخامس"، و"لقاء الأربعاء – القطاف السَّادس"، ويضمَّان مجملَ وقائع صالون ناجي نعمان الأدبيّ الثَّقافيّ لِموسمَي 2012-2013 و2013-2014، من مِثل محاضرات الضُّيوف، وكلماتٍ في هؤلاء، ومداخلاتٍ من الحضور، وصُوَر.
ويقعُ الكتابُ  في 128 صفحة من الحجم الوسط، وتزيِّنه لوحةٌ للتَّشكيليّ وجيه نحله، وفيه محاضراتٌ من الضُّيوف المُكَرَّمين الآتين: السَّفير الدُّكتور ظافر الحسن، وتكلَّمَ عليه أيضًا الصِّحافيَّان صلاح سلام وجورج عَلَم؛ الأديبة إقبال الشَّايب غانم، وفيه كلماتٌ من كلٍّ من الوزير السَّابق عصام نعمان والأكاديميَّة كارمن بستاني (بالفرنسيَّة)؛ الأديب النَّقيب جان قسِّيس، وعنه كتبَ كلٌّ من البروفسُّور مُنيف موسى والعميد أنيس مسلِّم؛ التَّشكيليّ وجيه نحله، وقدَّمه كلٌّ من التَّشكيليّ حسن جوني والإعلاميَّة الأديبة ميّ منسَّى والإعلاميّ الأديب جورج مغامس؛ الدُّكتورة إلهام كلاَّب البساط، وأتتها كلماتٌ من كلٍّ من الرَّئيس الأديب غالب غانم والصِّحافيّ الرِّوائيّ الأكاديميّ جورج شامي؛ الدُّكتور أمين ألبرت الرّيحاني، وشهدَ له كلٌّ من الشَّاعر شوقي أبي شقرا والأكاديميَّة زينات بيطار والشَّاعر الأديب رياض حلاَّق.

هذا، وألقى الدُّكتور ميشال كعدي في جميع المُحتَفى بهم كلمةَ دار نعمان للثَّقافة ومؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة بالمجَّان؛ كما ضمَّ الكتابُ كلمةً لم تُقرأ في حينه للمؤرِّخ فرنسيس الحدَّاد، وباقاتِ وردٍ في جميع المُحتفى بهم وبهنَّ، بالمحكيَّة، من الشََّاعر الياس خليل. وأمَّا كلماتُ افتتاح الصَّالونات السِّتّ فكانت للأديب ناجي نعمان الذي سلَّمَ ضُيوفَه شهادات التَّكريم والاستِضافة قبلَ أن يدعو الحضورَ إلى نخب كلِّ مناسبة وإلى توزيعٍ مجَّانيٍّ لكتب داره ومؤسَّسته.

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...