أنت هنا

غراميّات شارع الأعشى للروائية د. بدرية البشر

غراميّات شارع الأعشى للروائية د. بدرية البشر

صدرت للروائية د. بدرية البشر، رواياتها الجديدة "غراميات شارع الأعشى" عن دار "الساقي" للنشر بيروت، وتقع الرواية في 288 صفحة من الحجم المتوسط، تتناول الكاتبة، في طياتها، تَسوق المرأة السعودية في سوق الحمام، من خلال "عزيزة" المولعة بالأفلام المصرية.
"عزيزة" التي تفقد بصرها في ليلة عاصفة يكسوها الغبار، تقع في غرام "الدكتور أحمد" الذي يشرف على علاجها، لأنها خلال تواجدها في العيادة تصغي إلى صوته الذي لا تعرف صوت من يشبه، حسين فهمي أو رشدي أباظة أو شكري سرحان، تغرم به ليس لكونه مصري أو للهجته، بل لذلك الحنان الدافئ الذي يولد من أحاديث دافئة.

عائلة "عزيزة" تقف أمام هذا الارتباط وتعارضه وتخلق هذه المعارضة قصة "عزيزة" التي تشبه قصّتها حكايا الحب في شارع الأعشى، من دون ثمر. فهل تهرب معه إلى بلاده، وتغيّر شخصيتها واسمها كي لا يعرفها أحد، تماماً كما فعلت تحية كاريوكا.
جدير بالذكر أن د. بدرية البشر روائية وصحفية سعودية، حائزة على دكتوراة في فلسفة الآداب ـ علم اجتماع ثقافي، تكتب في جريدة الحياة، وصدر لها في القصّة القصيرة: "مساء الأربعاء"، "حبة الهال"، "نهاية اللعبة"، وفي الرواية عن دار الساقي: "هند والعسكر" و"الأرجوحة".

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...