أنت هنا

أحمد كمال نجم الدين

من هو أحمد كمال نجم الدين

قاص وكاتب مسرحي مصري . ولد في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية-جمهورية مصر العربية لأسرة متوسطة عماليه كطبيعة معظم الأسر التي تعيش بمدينة المحلة الكبرى. درس في مدارس مدينة المحلة الكبرى الإبتدائية والإعدادية والثانوية، ثم أتم تعليمه حتى تخرج في كلية الهندسة بطنطا بمحافظة الغربية.

بدايات أحمد كمال نجم الدين في كتابه

مارس كتابة القصة القصيرة في أول شبابه، وتتلمذ على يد والده الذي كان يعشق فن كتابة القصة، أحب فن كتابة القصة القصيرة بعد قراءة ما نُشر لوالده من أقصوصات في مجلة الرسالة في الستينات من القرن الماضي، وتعد هي أهم محطات حياته، وأول شهادة ميلاد أدبية له، حيث شكلت البذرة الأولي في شخصيته الفنية . من هنا استمر عشقه للقصة القصيرة وبدأ يجرب قلمه في مرحلة مبكرة من شبابه، واستعان بكنز ضخم من الكتب والروايات كان قد جمعها والده ، مثل مؤلفات شكسبير ، وتولوستوي، دانتي الليجيري، نجيب محفوظ، أنيس منصور، طه حسين، توفيق الحكيم، إحسان عبد القدوس، محمود تيمور وغيرهم الكثير من الكتّاب العرب والأجانب فكانت هي ذخيرته الأدبية التي تشكلت من خلالها شخصيته الأدبية، وقياساً على ما قرأه من قصص قصيرة لكبار الكتاب جاءته الجرأة لنشر بعض من هذه الأقصوصات بالعديد من الصحف والمجلات.
لعبت الصدفة دورها في حضور المخرج أسامة لطفي وكذلك المخرج محروس عبد الفتاح، افتتاح عرض "صندوق الدنيا"، ليقدما له اقتراحاتهما في التعاون على تنفيذ عدة عروض موجهة بالتعاون مع بعض الهيئات والجمعيات الخاصة على نفس نمط كتابة عرض "صندوق الدنيا" لما يحمله العرض من إثراء للمبادئ والقيم التي يفتقدها المجتمع .

من مؤلفات أحمد كمال نجم الدين

- العنكبوت
- بؤرة الصدق
- مذكرات عاشق
- زمان الدفء

مقالات منشورة

- أبناؤنا التلاميذ إلى أين؟
- الثلاثية المصرية
- الأكذوبة الكبرى
- الشعب يريد..!
- استعادة أمجاد أم إعادة صناعة للوطن؟