أنت هنا

$4.99
أساسيات ومبادئ الرسم الهندسي

أساسيات ومبادئ الرسم الهندسي

2
Average: 2 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2011

isbn:

978-9957-35-028-4
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " أساسيات ومبادئ الرسم الهندسي " ، تأليف عامر حماد الفلاحي ، والذي صدر عن دار مركز الكتاب الاكاديمي ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

لا شك في أن التطور الصناعي المضطرد الذي يشيده العالم بأسره أوجد شعوراً متزايداً لدى المهتمين بصورة إعداد فئات مهنية متخصصة من المستويات المختلفة وخصوصاً مستوى الفنيين، لذلك فقد اتجهت الدول إلى فتح المراكز والمعاهد الفنية لتوفير ما تحتاجه من هذه الكوادر. وإني أمل أن يكون هذا الجهد المتواضع محاولة موازية لتلكم الجهود من أجل توفير الكتاب العربي التقني بغية إعداد الفنيين على أسس علمية رصينة.
وقد روعي أن تكون مادة الكتاب متفقة مع النظم العالمية المعتمدة، مكتوباً بلغة عربية سهلة ومفهومة. وقدر لهذه الفكرة أن ترى النور بعد أن كانت على هيئة محاضرات ألقيت في معاهد وهيئات مختلفة ثم طبعت على هيئة كراس وزع على طلبة قسم الميكانيك في المعهد المهني العالي لإعداد المدربين في مدينة مصراتة ثم أضفت له فصولاً أخرى وعدلت مادته لتصبح شاملة تخدم طلبة التخصصات الأخرى في جميع الأقسام.
ولا يفوتني أن أعرب عن عظيم امتناني وشكري لكافة الأخوة والزملاء الذين أبدوا ملاحظاتهم القيمة التي ساعدت في إخراج العمل بشكله النهائي. ويسرني أن أضع هذا الكتاب بين يدي طلبة المعاهد والكليات الهندسية مساهمة في تعريب الكتاب العلمي والتقني، سائلاً المولى جلت قدرته أن يحقق به الفائدة للجميع.