أنت هنا

$6.99
الاعلام الجديد -المفاهيم والنظريات

الاعلام الجديد -المفاهيم والنظريات

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2015

isbn:

978-9957-18-335-6
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " الاعلام الجديد -المفاهيم والنظريات  " ، تأليف: د. وديع العزعزي ، والذي صدر عن دار المناهج للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

يعرف قاموس التكنولوجيا الرفيعة High-tech Dictionary الإعلام الجديد بشكل مختصر ويصفه بأنه (إندماج الكومبيوتر وشبكات الكومبيوتر والوسائط المتعددة).

وبحسب ليستر Lester  :(الإعلام الجديد باختصار هو مجموعة تكنولوجيات الإتصال التي تولدت بين الكومبيوتر والوسائل التقليدية للإعلام، الطباعة والتصوير الفوتوغرافي والصوت والفيديو).

ويعرفه قاموس الكومبيوتر Computing Dictionary بأنه:

1- جملة من تطبيقات الاتصال الرقمي وتطبيقات النشر الإلكتروني على الأقراص بأنواعها المختلفة والتلفزيون الرقمي والإنترنت. وهو يدل كذلك على استخدام الكومبيوترات الشخصية والنقالة فضلاً عن تطبيقات اللاسلكية للاتصالات والأجهزة المحمولة في هذا السياق.

2- الطرق الجديدة في الاتصال في البيئة الرقمية تسمح للمجموعات الأصغر من الناس بإمكانية الالتقاء والتجمع على الإنترنت.

وبحسب موسوعة الويب المعروفة بإسم ويبوبديا Webopedia فإن تعبير الإعلام الجديد يشير إلى: (العديد من الأشكال المستحدثة من نظم الاتصال الإلكتروني التي أصبحت ممكنة بفضل الكومبيوتر). والتعبير مرتبط أيضاً بالنظم الإعلامية القديمة، فإذا ما قمنا بعقد مقارنة بين الصحافة الورقية التي تتصف بحالة سكون في نصوصها وصورها مع صحافة الإعلام الجديد، نلمس الفرق في ديناميكيتها وفي حالة التغير المستمر الذي تتصف به. يشير التعبير أيضاً إلى قابلية إجراء الاتصال بين الأجهزة الثابتة والمحمولة بأنواعها المختلفة، بما يمكن معه نقل المعلومات بين بعضها البعض.