أنت هنا

$13.99
الرأي الآخر

الرأي الآخر

5
Average: 5 (1 vote)

تاريخ النشر:

2015

isbn:

978-977-493-200-7
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " الرأي الآخر " ، تأليف صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود ، والذي صدر عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام .
ومما جاء في مقدمة الكتاب :
بدأت صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود مسيرتها الصحفية الجريئة بكاتاباتها في صحف واسعة الانتشار في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط كصحيفة المدينة والحياة والأهرام المصرية ومجلة سيدتي.
تعد سمو الأميرة بسمة من الداعين للاصلاحات برصانة وعقلانية؛ ولكن بجرأة وبلُغة مميزة وقلمٍ حادٍ لا يخشى توجيه الانتقاد المباشر، ولكن برؤية متوازنة داعية إلى حرية الفرد ومطالبة بالعدالة وحقوق الإنسان في العالم العربي والعالم على حدٍّ سواء. هذه الرؤية والوقفة الجريئة منحتها خصوصية ليس فقط كامرأة نشأت في مجتمع محافظ؛ ولكن كونها إحدى أفراد الأسرة الملكية الحاكمة في المملكة العربية السعودية. ذلك منحها هوية خاصة كونها داعية لحقوق المرأة في مجتمع محافظ تسود فيه تقاليد موروثة تحد من نشاط النساء في الحياة العامة.
في مطلع هذه المرحلة أسَّست سمو الأميرة بسمة شركة انسيد القابضة في المملكة العربية السعودية، التي من خلالها أدارت مختلف أعمالها من ضمنها مؤسسة الأميرة بسمة بنت سعود للاستشارات الحكومية والخاصة في السياسة وقياس المخاطر، التي تستخدم التواصل الاجتماعي في تحفيز وزيادة دور المواطن. وكذلك أنشأت سلسلة مطاعم في المملكة تميزت باتباعها أساليب إدارة فريدة من نوعها مستخدمة مهارات تجمع بين الذوق الرفيع وأسلوب الإدارة الحديثة.