أنت هنا

$6.99
القدس عاصمة فلسطين

القدس عاصمة فلسطين

5
Average: 5 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2018
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب" القدس عاصمة فلسطين " ، تأليف : سمير جبر شاكر دويكات ، ومما جاء في مقدمة الكتاب : 

نصدر هذا الديوان بمشيئة الله تعالى، بعنوان "القدس عاصمة فلسطين"، اكراما وعرفانا للشهداء والجرحى والاسرى الذين ضحوا بدمائهم من اجل هذه الارض في فلسطين بكامل ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف، وتجسيدا لحقوقنا التاريخية فيها رغما عن انف الاحتلال واعوانه والحاقدين.

فالقدس ليست بحجارتها او ترابها فقط، انما تعني لنا الحياة ثم الحياة ثم الحياة، وهي جزء من عقيدة راسخة في عقولنا وقلوبنا، وان اي اجراء او تصرف عليها لن يكون مقبول تحت اي ظرف، ومهما مر من زمان وسارت الايام سيبقى حلمنا الكبير موجود لتحريرها من براثن اليهود، وسينتقل ان شاء الله هذا الوعد من جيل لجيل الى ان ياذن الله بتحريرها على ايدي المؤمنين الصادقين.

وان كان الديوان قد اشتمل على مواضيع شعرية مختلفة ومتنوعة ولكنه في النهاية يحمل العنوان بمضمونه وموضوعاته في سرد جزء كبير منها عن القدس وما يتعلق بها والارض والاسرى وكل ما خطر في بالنا طوال فترة سابقة لبعض شهور كما في الاعمال السابقة.

وهذا جزء يسير وبسيط نقدمه لزهرة المدائن وعاصمة السماء وعاصمة فلسطين بل عاصمة النفس والقلب وهي ضمادة جروحنا الغائرة في خبايا التاريخ، وهي وجه القمر ودفىء الشتاء، والوجع الممتد من خليجنا الى محيطنا، وهي كل حرف وكلمة كتبت بلغتنا الجميل، وهي النار والحطب والحرب والسلام، انها كل شىء نعرفه ولا يعرفه المارقون.

نامل ان يكون وفاءا لقدس الاقداس وفلسطين.