أنت هنا

حسن بن علي محمد مفتي

 حسن بن علي محمد مفتي

من هو  حسن بن علي محمد مفتي

ابن الشيخ علي بن محمد المفتي وقد كان استاذا بمدارس الفلاح التاريخية وهي من أوائل المدارس في ذلك الحين، كما أنه أحد أكبر مقرئي منطقة الحجاز في المملكة العربية السعودية وقد كان والده الشيخ علي المفتي يلقب ببلبل الحجاز آنذاك لما يتمتع به صوته من جمال وقوة وشجون، وتعتبر عائلة المفتي من أحد العوائل العريقة بألمنطقة، كما أنتقل الشيخ حسن علي المفتي إلى رحمة الله في شهر مايو من العام 2006 عن عمر يناهز التسعون عاما، ودفن في مقابر المعلاة بمكة المكرمة.
 ان وفاة الفقيد اعتبرت خسارة كبيرة لما عرف عنه من أخلاق وكفاءة وعلم وحسن تصرف حتى أضحى مثالاُ للرجل المسؤول، ويقال ان نسبهم يرجع إلى مفتي السادة المالكية، وهي نسبة مبينة نقلت من النسب القديمة الموجودة بأرض الجزائر من بلاد المغرب.

 ولادة حسن المفتي

ولد في جده في حارة اليمن عام 1916 ميلادي، ونشأ في أسرة كريمة وهي قصة رجل شق طريقه إلى النجاح عبر مسيرة طويلة من العمل الطويل بكل جد وتفاني من أجل خدمة بلاده ،وله من الأعمال الأدبية الكثير، حيث كان متعاونا في وزارة الأعلام السعودية وشارك في العديد من البرامج الأذاعية المتميزة.

 نشأة حسن المفتي

منذ نشأ وهو ذو عزم وذو همة لم يثنه عنها العسر، فوضع جل همه في تربية أبناءه الذين عملوا كوالدهم المغفور له في أجهزة الدولة بالقطاع التعليمي.