أنت هنا

$3.99
ديوان الانتخابيات

ديوان الانتخابيات

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2017
عربية
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب" ديوان الانتخابيات " ، تأليف : سمير جبر شاكر دويكات ، ومما جاء في مقدمة الكتاب : 

نضع بين أيديكم أعزائي القراء هذا الديوان الشعري الجديد الذي يتحدث بطريقة شعرية عن الإجراءات الانتخابية وفق ما وردت في قوانين الانتخابات والقانون الأساسي (الدستور) في فلسطين، وهي تهدف إلى:

تكريس عملية الديمقراطية الوليدة التي عززناها في فلسطين وخاصة سنة 2006 في الانتخابات التشريعية الثانية والتي مفادها انه لن يحكم فلسطين سوى من يفوز بصندوق الاقتراع بعد انتخابات نزيه وشفافة، ولن يكون هناك شرعية لأي إنسان خارجها.
إمكانية أن يحوز المواطن على التوعية والثقافة الانتخابية بعيدا عن تعقيدات الإجراءات وبسهولة ليكون بإمكانه معرفة حقوقه بأقل وقت واقرب الطرق.
إتباع هذا النهج لمختلف العلوم الإنسانية وحتى العلمية التطبيقية في شرح المواضيع والقضايا بطريقة شعرية وهي ستكون الأصدق في التاريخ لبعدها عن التحريف.
فرض الرأي القانوني الصح بناء على خبرتنا المتواضعة ليكون حجة على البعض الذي يفسر القانون للسلطان أو من اجل حفنة دولارات أو منصب.

وعليه، وكما سبق أن قلنا فهذا نضعه لكم، بهذه الكيفية وانتم الحكم، ولأصحاب الاختصاص في لغتنا العربية الجميلة النقد والرأي، وليس لدينا ما نخفيه لان هدفنا الأول هو الحفاظ على اللغة العربية وتعزيز وجودها، لان اللغة أوسع مما نتخيل ولا يجوز أن نبقى واضعي أنفسنا أسرى كلام البعض لمن هم في جهلها وان علموا أو ظنوا ذلك، ولتعزيز ثقافة الرأي والرأي الآخر والتي ستهدف إلى عزل الفاسدين ومغتصبي المناصب وترك الخيار لشعبنا أن يقرر وفق القانون فقط.