أنت هنا

عبد الخالق عبدالله

عبد الخالق عبدالله

عمل ودراسةعبد الخالق عبدالله

حاصل على درجة الدكتوراة من جامعة جورج تاون 1985. عمل الدكتور عبدالخالق عبدالله أستاذاً مشاركاً في قسم العلوم السياسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة ومستشار وحدة الدراسات في جريدة الخليج والمشرف العام على التقرير الاستراتيجي الخليجي.
 يحمل درجة الماجستير من الجامعة الأمريكية في واشنطن في الفلسفة السياسية. وهو عضو مؤسس وفاعل في العديد من الجمعيات المهنية والثقافية والتطوعية الإماراتية والخليجية والعربية، بما في ذلك "لجنة الإمارات الوطنية لمقاومة التطبيع مع العدو الإسرائيلي"، كما أنه حالياً أمين مال الجمعية العربية للعلوم السياسية، وعمل رئيساً لتحرير مجلة شؤون اجتماعية لنحو عشر سنوات.

اهتمامات الدكتور عبد الخالق عبدالله

للدكتور عبدالله اهتمامات بحثية بقضايا الأمن والتحولات السياسية في الخليج العربي، بالإضافة إلى كتابات متنوعة حول قضايا فكرية وسياسية وعربية وعالمية معاصرة. حصل على منحة فولبرايت عام 1995، وعمل أستاذاً زائراً في مركز الدراسات العربية المعاصرة في جامعة جورج تاون، وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات وألقى محاضرات في جامعات ومراكز بحثية أوروبية وأمريكية وآسيوية وعربية.

من مؤلفات عبد الخالق عبد الله

- "الوطن العربي بين قرنين" (تحرير، 2001)،
- "الحركة الثقافية في الإمارات" (2000)، و"النظام الإقليمي الخليجي" (1999)،
- "قضايا خليجية معاصرة" (تحرير، 1998)،
- "العالم المعاصر والصراعات الدولية المعاصرة" (1989).
 - كما نشر له أكثر من 30 بحثاً باللغتين العربية والإنجليزية في دوريات عربية وعالمية، وقد نشر له أخيراً بحث حول العولمة في مجلة "عالم الفكر"، ودراسة حول "نهاية علم السياسة في مجلة العلوم الاجتماعية"، كما نشر له حديثاً من إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبي دراسة بعنوان: "دول الخليج العربية: مقاربات قديمة وحقائق جديدة"  Arab Gulf States: Old Approaches and New Realities.