أنت هنا

صدور كتاب "حكايات من ليالي العنف"

صدور كتاب "حكايات من ليالي العنف"

 

صدر حديثا كتاب للناقد السينمائي عدنان مدانات بعنوان "حكايات من ليالي العنف". الكتاب عبارة عن سيرة أدبية، لكنها ليست سيرة ذاتية، بل سيرة موثقة لوقائع شهدها وعايشها المؤلف، تجري أحداثها ما بين بيروت وعمان، يتعلق بعضها بالحرب الاهلية في لبنان في سبعينيات القرن الماضي من خلال تفاصيل الحياة اليومية في بيروت، وبعضها الآخر يتعلق بسلوكيات الاستجواب في مكاتب المحققين.

يسعى المؤلف من خلال رصده وتوثيقه لوقائع عنف بشري لتتبع كيف ينشأ وينمو العنف في دواخل الناس ويتحول إلى سلوك طبيعي، إما بسبب الظروف المحيطة، كما في تجربة الحرب الأهلية، أو بسبب طبيعة المهنة، مثلا المرتبطة بالتحقيق الأمني.

كان الكتاب قد صدر للمرة الأولى في العام 1996بطبعة مختصرة ومحدودة تحت عنوان "حكايات من ليالي العنف في بيروت"، وأضاف اليها المؤلف في الطبعة الجديدة المنقحة الكثير من الوقائع والتفاصيل المرفقة بالتحليل الموضوعي لمادة الكتاب.

استفاد المؤلف في كتابه من خبرته السينمائية الطويلة وخاصة في مجال الأفلام الوثائقية ليسرد مادته عن طريق مشاهد منفصلة بأسلوب يجعله أقرب ما يكون إلى السيناريو السينمائي.

الكتاب صدر بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر.

 

يقع الكتاب في 176 صفحة من القطع المتوسط 

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...

ادوارد سعيد ونقد تناسخ الاستشراق كتاب جديد للمؤلف وليد الشرفا

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر ، في بيروت وعمان ، ومكتبة كل شيء في حيفا، كتاب جديد للدكتور الشرفا ، بعنوان : ادوارد سعيد ونقد تناسخ الاستشراق  : الخطاب ، الآخر ، الصورة ،...

والتيه والزيتون للمؤلف أنور حامد عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر

 

قصة روائي فلسطيني مغترب من الضفة الغربية يعود إلى الوطن، كما يعيشه لا كما رسم خريطته الغرباء، ليطلق روايته في حيفا ويافا، وإلى حضن أم تنتظر بلهفة العناق الأخير على الجانب الآخر من الحكاية...ليعود إلى غربته محملا بخريطة ملتبسة...