أنت هنا

محمد صالح وبناته الثلاث كتاب جديد لعبد الله المدني

محمد صالح وبناته الثلاث كتاب جديد لعبد الله المدني

صدر حديثا كتاب جديد للكاتب عبد الله المدني، في أدب الرحلة وحمل عنوان محمد صالح وبناته الثلاث: شهربان، وخير النساء، وفاطمة جل، وذلك ضمن إصدارات المؤسسة العربية للدراسات والنشر، ويقع الكتاب في 144 صفحة من القطع المتوسط. يروي الكتاب رحلة عودة محمد صالح ولطيفة من بومبي حيث توقفت السفينة في البحرين التي كان من ضمن أمنيات محمد صالح أن يحل بها ويتعرف شخصيا على كل ما سمعه عنها من جمال وتحضر ومدنية وتقدم وانفتاح على علوم العصر واختراعاته وصراعاته.
وجاء في النص في البحرين أقام محمد ولطيفة في فندق عبد النور البستكي. تسوقا بالقرب من باب البحرين و اشترى لنفسه قميصا أبيض ماركة أرو من متجر خوشابي، وهي اشترت لنفسها ساعة أنيقة مذهبة ماركة فافر لوبا من المتجر العربي الجديد. تنـزها في حديقة عذاري، أكلا الكباب والتكة في مطعم أمين الشعبي، التقطا لأول مرة صورة فوتوغرافية تجمعهما معا في ستوديو خلفان. ذهبا بالصورة الى فنان يدعى عزيز نور لتلوينها يدويا، قهقها حينما مرا على متجر غريب متخصص في الترويج للزواج ويرفع فوق جداره شعار “حصنوا بناتكم وأولادكم بالزواج. عبرا جسر الشيخ حمد الى المحرق لشراء الحلوى البحرينية المعروفة من أجل تقديمها كصوغة لأهلهما في الشارقة، زارا العديد من أقاربهما من العوائل البحرينية ذات الأصول الهولية في فريجي العوضية والفاصل ومنطقتي الحورة والقضيبية بالمنامة وفريجي ستيشن والشيوخ بالمحرق. وبيمنا كان محمد صالح يبحث عن الغريب والجديد ليضيفه الى تجارته أو يدخن القدو في مقهى معرفي الشعبي كانت لطيفة تتسوق في سوق الذهب والصاغة أو تتردد على مكتبة الهلال للحصول على آخر أعداد مجلتي الكواكب والمصور.

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...