أنت هنا

محمد سعيد الصباريني

من هو محمد سعيد الصباريني

استاذ اكاديمي وعالم في مجال البيئة استلم عددا من الماقع والمناصب الاكاديمية نظرا لابداعاته في مجال البحث العلمي وتميز ادائه الاداري وخبرته في العمل التطوعي والبيئي .

حياة محمد الصباريني

بدا حياته العملية معلما ميدانيا في وزارة التربية والتعليم الى ان تدرج في المناصب الاكاديمية وبفضل ابداعاته ونجاحاته التي حققها وصل رئيسا لجامعة البتراء و رئيسا لجامعة اليرموك ومن ثم رئيسا لجامعة اربد الاهلية التي ما زال يتراسها حتى الان .
لم تقف مهنته الاكاديمة في مجال الوظيفة فقط بل تعدت مساهماته ونشاطاته لخدمة العمل الاجتماعي والبيئي فهو عضو في العديد من الجمعيات واللجان الوطنية والاقليمية والبيئية .
حاز على العديد من الجوائز اهمها حصوله على جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن كتابه التميز في التربية البيئية كأفضل كتاب مترجم في اللغة العربية .
مارس الدور الاكاديمي والتطوعي والبيئي في آن واحد فهو عضوا في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ايمانا منه بأن العمل والانجاز وخدمة الوطن لا تقف عند حد معين ... وهو يعتبر من خلال مسيرته العلمية والتعليمية والاكاديمية والادارية مثالا في الجد والمثابرة والانجاز ونموذجا في الكفاءة والمقدرة حيث تميز من خلال المواقع التي تسلمها بانه قادر على تحقيق الاهداف والمبادرات الناجحة التي تتميز بالابداع وهذا بفضل جهوده المخلصة وتواصله للنهوض بالوطن وتنميته في مجالات عدة .

مؤلفات محمد الصباريني

مؤلفا في المجال التعليمي والتربوي والبيئي حيث ساهم في اعداد البحوث وتأليف الكتب والاصدارات والمشاركات في التاليف التي وصلت الى حوالي 40 كتابا مدرسيا منها دليل المعلم في العلوم والاحياء في وزارة التربية والتعليم في الاردن والكويت وسلطنه عمان والمنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم كما نشر 57 بحثا اصيلا في مجال التربية العلمية والبيئية .